البابا تواضروس يكلف لجنة باباوية بالإشراف على دير الأنبا بيشوى

الإثنين، 27 أبريل 2020 11:29 ص
البابا تواضروس يكلف لجنة باباوية بالإشراف على دير الأنبا بيشوى البابا تواضروس
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أصدر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قرارًا باباويا بشأن الإشراف على دير الأنبا بيشوي بوادى النطرون، وذلك بعد رحيل الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي بوادى النطرون.

 

وقال البابا في نص قراراه البابوى: بعد رحيل الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي بوادى النطرون؛ يتم تعيين لجنة إشراف من خمسة رهبان وهم: الراهب القمص أغابيوس، والراهب القمص دوماديوس، والراهب القمص أفرايم، والراهب القس مينا، والراهب القس ياكوبوس؛ وذلك لإدارة الدير والإشراف عليه روحيًا وماليًا والتدبير الرهبانى؛ على أن يقدموا تقريرًا شهريًا عن هذة المسئولية وذلك لحين اختيار رئيسًا الدير.

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت منذ شهور ، وفاة الأنبا صرابامون، أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوي، عن عمر يناهز الـ83 عاماً بعد حياة رهبانية دامت لمدة 60 عاماً، وذلك بعد أن تعرض لأزمة صحية مفاجئة، مساء الأربعاء الماضى، نقل على إثرها لمستشفى السلام بالمهندسين.

ونعى مجمع دير القديس الأنبا بيشوى بوادي النطرون الأنبا صرابامون، الذي رحل ، بعد حياة حافلة بالعمل والتدبير الروحي والتعمير والصلاة والمحبة والعطاء.

 

الانبا صرابامون الاسقف الراحل ولد في 21 فبراير عام 1937 باسم عازر قليد بسطاورس، وترهب في دير السريان العامر في 8 ديسمبر عام 1959، ورسم قساً في 24 فبراير 1963، ثم رقي قمصاً فى 25 يوليو 1967، ورسم أسقفا عاما بيد قداسة البابا شنودة الثالث في 17 يونيو 1973، ثم سيم أسقفا ورئيسا لدير الأنبا بيشوى في ٢٨ مايو 1977










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة