البنتاجون يرفع السرية عن فيديوهات لظاهرة جوية غامضة

الإثنين، 27 أبريل 2020 07:27 م
البنتاجون يرفع السرية عن فيديوهات لظاهرة جوية غامضة البنتاجون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" نشرت 3 فيديوهات تم رفع السرية عنها، لتعامل طيارين أمريكيين مع ظاهرة جوية لم تحدد طبيعتها، حيث قالت المتحدثة باسم البنتاجون سيو جاف، إن أحد الفيديوهات تم تسجيله في عام 2004 والاثنين الآخرين في يناير 2015.

وأضافت المتحدثة باسم البنتاجون أن وزارة الدفاع الأمريكية اعتبرت بعد دراسة دقيقة أن الموافقة على نشر تلك الفيديوهات لن يؤدي إلى الكشف عن أي أنظمة أو قدرات حساسة ولن يعيق أي تحقيقات مستقبلية" في تلك الظواهر.

وتم تسريب الفيديوهات دون سماح البنتاجون في ديسمبر 2017 ومارس 2018 ونشرتها شركة خاصة، ثم انتشرت على الإنترنت، حيث تظهر في الفيديوهات أجسام طائرة مجهولة وردود فعل الطيارين الأمريكيين، الذين استغربوا سرعة تحرك الأجسام.

وفى وقت سابق سيطرت حالة من الشراء المرتبط بالذعر بين العديد من الأمريكيين الذين يخزنون الإمدادات ويتركون الرفوف فارغة خلال انتشار فيروس كورونا، ويلجأ البنتاجون حاليا لتقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة في توقع ومعالجة النقص في المياه والأدوية والأغذية والإمدادات الطبية وغيرها من الضروريات في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيسحب النموذج التنبئي البيانات من مكتب الإحصاء والرعاية الطبية والمستشفيات والمشاريع حول كيفية انتشار الفيروس، إلى جانب عدد من العناصر الأساسية في متاجر التجزئة لتحديد مكان حدوث النقص.

ويمكن للمجموعات العسكرية بعد ذلك استخدام هذه المعلومات لنقل العناصر الأساسية إلى مواقع محددة، بينما يمكن لتجار التجزئة الاطلاع على البيانات لإعادة تخزين أرففهم بشكل تنبؤي.

كما تم تطوير النموذج الأولي للذكاء الاصطناعي من جانب مركز الذكاء الاصطناعي المشترك (JAIC) مع فكرة العمل نحو وجهة نظر مشتركة وقدرة تنبؤية لفهم أين ستكون مجموعات المشكلات التالية وتحمل كل القدرات اللوجستية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة