رئيس بيرو يعرب عن غضبه من "طوابير البيرة" فى أحد أكثر المناطق تضررا بكورونا

الإثنين، 27 أبريل 2020 01:44 م
رئيس بيرو يعرب عن غضبه من "طوابير البيرة" فى أحد أكثر المناطق تضررا بكورونا طوابير البيرة فى بيرو
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب رئيس بيرو مارتن فيزكارا عن شعوره بالسوء جراء مقطع فيديو يظهر طوابير انتظار شكلها بعض مواطنيه للحصول على البيرة وسط تفشي فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "بيرو 21" البيروفية.

طوابير طويلة على البيرة فى بيرو
طوابير طويلة على البيرة فى بيرو

 

وقال فيزكارا "رأيت العديد من الصور والفيديوهات التى تظهر طوابير انتظار الأشخاص أمام المتاجر لشراء البيرة من دون احترام الحد الأدنى للمسافات اللازمة بينهم، فهناك أشخاص يحملون صناديق زجاجات البيرة فى الوقت الذى نشهد فيه ازديادا مقلقا فى عدد الإصابات"، مضيفا "يبدو المشهد وكأنه يوم عيد ..فلازلتم لا تدركون حجم الأزمة التى نعانى منها".

طوابير على البيرة فى بيرو
طوابير على البيرة فى بيرو

وأشارت الصحيفة البيروفية إلى أن عمدة بلدة بيورا، خوان دياز ديوس، وجه رسالة إلى الرئيس البيروفى قال فيها، إن "البيرة فى الأساس ليست ضرورة أولى، ولابد من الحد من بيعها فى ظل الأزمة الحالية"، مشيرا إلى أن الرئيس يعاقب كل من يبيع سلعا غير ضرورية فى وقت انتشار فيروس كورونا ، فى الوقت الذى يضيع عملنا فيه فى غضون دقائق بسبب البيرة".

والتقط الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في مقاطعة كاستييا في غرب البلاد (منطقة بيورا على الحدود مع الإكوادور) ويظهر زبائن محتشدين أمام متجر أعاد فتح أبوابه بعد إغلاقها لفترة طويلة، من دون مراعاة تدابير التباعد الاجتماعي.

وأعلنت شركة "باكوس" المسئولة عن تسويق هذه البيرة، أنها لن تبيعها بعد الآن في هذه المنطقة التي تعتبر واحدة من أكثر المناطق تأثراً بكوفيد-19.

وسجلت بيرو حتى أمس الأحد 27517 اصابة بفيروس كورونا و728 حالة وفاة، وكانت بدأت مرحلة الإغلاق فى 16 مارس ومن المفترض أن تستمر حتى 10 مايو، مع حظر تجول ليلي وإغلاق الحدود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة