أكرم القصاص - علا الشافعي

شرطة إسبانيا تستخدم طائرات الدرون لمطالبة سكان مدريد بالتزام منازلهم.. فيديو

الإثنين، 27 أبريل 2020 02:18 م
شرطة إسبانيا تستخدم طائرات الدرون لمطالبة سكان مدريد بالتزام منازلهم.. فيديو الشرطة الاسبانية تستخدم طائرات الدرون
كتب ـ محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام عناصر من ضباط الشرطة الإسبانية باستخدام الطائرات بدون طيار المعروفة بـ"الدرون" لمطالبة السكان في العاصمة مدريد بالمكوث في منازلهم وعدم النزول للحدائق والمتنزهات بأطفالهم، وعرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لضباط الشرطة وهم يضعون مكبرات الصوت داخل الطائرات الدرون ويحركونها في أرجاء العاصمة ويخاطبون الأهالي والمارة في الشوارع بضرورة استمرار الحجر المنزلي وتنفيذ قرارات الاغلاق خوفا من تعرضهم للعدوى بفيروس كورونا المستجد.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الاثنين، تسجيل 331 وفاة بفيروس كورونا ليرفع الإجمالي الوفيات إلى 23521 ، كما تم رصد 1831 إصابة جديدة ليرفع الإجمالي إلى أكثر من 200 ألف منذ بدء تفشى الوباء فى البلاد.، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.

الشرطة الاسبانية تستخدم طائرات الدرون
الشرطة الاسبانية تستخدم طائرات الدرون

 

وأمس، اعترف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز أن "أحد الدروس المستفادة من أزمة فيروس كورونا هو أن إسبانيا بحاجة إلى قدرة الاكتفاء الذاتى وصناعتها الخاصة، حيث كشف نقص المواد اللازمة للتعامل مع فيروس كوروننا عن أحد نقاط الضعف فى الاقتصاد والصناعة.

 

وأشارت صحيفة "البيريوديكو" الإسبانية إلى أن فى إسبانيا يوجد مصنعات فقط للكمامات  Basque Sibol و Diseños NT jienense ؛ 12 منتجًا للاختبار ، مع إنتاج قصير ، وشركتي تنفس ، Hersill من مدريد و Temel من فالنسيا. ولا توجد العديد من شركات مواد الحماية الشخصية.

 

وأوضحت الصحيفة، أنه فى إسبانيا لا توجد شركات متعددة الجنسيات تقوم بالصناعة، وبحسب الأمين العام للاتحاد الإسبانى لشركات تكنولوجيا الصحة " Fenin" مارجريتا الفونسل، فإن هلال العقدين الماضيين شهد تلفونسل تلاشى صناعة المواد الصحية فى البلاد والاعتماد على الاستيراد من الصين.

 

وعقدت الحكومة الإسبانية العزم على تغيير المسار ونقل جزء من الصناعات الأساسية إلى الإمداد الذاتى فى المستقبل، وتقوم وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بتنفيذ استراتيجية تقوم على تحليل الطلب لمعرفة الاحتياجات على المدى القصير والمتوسط والطويل ودراسة التوريدات لمعرفة الشركات التى سيكون لها القدرة على الإنتاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة