مصمم تمثال الشهيد المنسى : أردت توصيل رسالة لرفع الحس الوطنى

الإثنين، 27 أبريل 2020 11:21 ص
مصمم تمثال الشهيد المنسى : أردت توصيل رسالة لرفع الحس الوطنى تمثال الشهيد المنسى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور حمدى عبد الستار، أستاذ النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا ومصمم تمثال الشهيد البطل أحمد المنسى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، صممت التمثال بشكل النحت الرقمى وهو عبارة عن تجسيد لشخصية الشهيد المنسى وهو يحمل على ساعده صقرا.
 
وأضاف عبد الستار انى قمت بعمل التصميم الرقمى للشهيد المنسى فى أول شهر رمضان الكريم بطريقة التشكيل الرقمى وهى طريقة مختلفة تماما عن النحت التقليدى فى الخامات وممكن تنفيذه من خلال ماكينات ال (Cnc).
 
وأضاف أن فكرة التصميم جاءت ببساطة لأن الوضع التشكيلى للصورة رائع ويستحق التسجيل وقمت على تنفيذه فى هذا التوقيت لإرسال رسالة الى مجتمعنا وطلابى المتابعين لى ليرتفع لديهم الحس الوطنى ويتفوقوا ويحققوا أهدافهم مؤكدا أن الفن التشكيلى موصل جيد للمعانى .
 
وعن المدة التى استغرقها تنفيذ العمل، قال عبد الستار إن العمل لم يستغرق أكثر من بضع ساعات على جهاز الكمبيوتر الخاص بى وفكرت أن العمل سيصل بطريقة أو بأخرى لأسرة البطل وعرض العمل للناس على فلم أجد سوى وسائل التواصل أفضل طريقة لوصول العمل والمعنى، ومن الوارد تنفيذ العمل بحجم مختلف ليناسب المكان الذى سيتم وضعه فيه.
 
واشار إلى أن النحت التقليدى يتم مباشرة من خلال النحات والخامة أما النحت الرقمى فيتم التصميم والتشكيل من التحكم الرقمى بالحاسب الالى وبالتالى يكون هناك إمكانيات اكبر ودقة وتوفير للجهد خاصة ان التنفيذ بعد ذلك يكون من خلال ماكينات (Cnc)وهذه الماكينات توفر الوقت والجهد.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة