مهن مشاهير الكرة في رمضان خلال زمن الكورونا.. لاعب لمدة 120 دقيقة بفرمان المدربين انتظاراً لعودة الدوري.. فاعل خير لمساعدة المحتاجين والفقراء.. ناشط كروى على "تيك توك".. وضيف دائم في لعبة البلاى ستيشن

الإثنين، 27 أبريل 2020 06:00 ص
مهن مشاهير الكرة في رمضان خلال زمن الكورونا.. لاعب لمدة 120 دقيقة بفرمان المدربين انتظاراً لعودة الدوري.. فاعل خير لمساعدة المحتاجين والفقراء.. ناشط كروى على "تيك توك".. وضيف دائم في لعبة البلاى ستيشن سعد سمير
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطت مصر على خطى باقى دول العالم وقررت تعطيل كافة أنشطتها الرياضية بعد تفشي فيروس كورونا، بقرار رسمى من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ضمن عدة خطوات احترازية اتخذتها الدولة المصرية للحد من مخاطر فيروس كورونا، لا شك أن قرار الإيقاف لمدة شهر كامل سيضر قطاع كرة القدم المعشوقة الأولى للجماهير المصرية، ومع حلول شهر رمضان الكريم الذى كان يعج بالمباريات والسهرات الكروية والتدريبات الليلة ستكون مهمة نجوم الكرة خلال هذا الشهر مختلفة كلياً ، وفى السطور التالية نلقى الضوء على المهن التي تنتظر مشاهير الكرة في رمضان خلال زمن الكورونا.

*لاعب لمدة 120 دقيقة

نظراً لطول فترة توقف النشاط الكروى طالب المدربين لاعيبهم باتباع أنظمة تدريبية في منازلهم يرسلها المدربين عبر الواتس أب ويتابعون تنفيذها من خلال تطبيق الفيديو كونفراس بما يعنى أن اللاعبين سيمارسون مهنتهم الأساسية لمدة 120 دقيقة يومياً فقط وداخل منازلهم .

وأطلق المديرون الفنيون للأندية المصرية تحذير شديد للاعبين من مخاطر زيادة الوزن خلال فترة الحجر المنزلى، مطالبين اللاعبين بتجنب الأكلات التى تسبب زيادة هائلة فى الأوزان، فضلاً عن ممارسة الجرى وبعض التدريبات البدنية الخفيفة فى منازلهم للمساهمة فى إنقاص وزنهم، أو على الأقل تثبيت الوزن وعدم زيادته بشكل يعوقهم عن الظهور فى التشكيلة الأساسية لأنديهم مع قرار عودة الدورى.

*فاعل خير

حتماً سوف يتفرغ اللاعبين لممارسة دورهم الإنسانى في المجتمع من خلال تقمص دور "فاعل الخير" بمساعدة المحتاجين والفقراء مثلما أعتاد أغلبهم خلال الشهر الكريم لاسيما أن المباريات والمعسكرات كانت تمنعهم من الظهور بأنفسهم في مسرح الاحداث الخيرية ولكن جاء توقف النشاط الكروى ليمنحهم المساحة الزمنية المطلوبة

ومنذ أيام قليلة أشاد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بمبادرة تحدى الخير لنجوم قطبى كرة القدم المصرية الأهلى والزمالك، من أجل مساعدة الأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19

".

وكتب "فيفا" عبر موقعه الرسمى أنه فى الكرة المصرية أصبح "خصوم الأمس أصدقاء اليوم.. الأهلى والزمالك يد واحدة ضد فيروس كورونا"، مضيفا "لا يهم الآن أى نادٍ تشجع، اليد باليد والكل أصبح واحد. نجوم أكبر وأعرق ناديين الأهلى والزمالك أعلنوا أنها ساعة العمل وأنه حان وقت العطاء".

وأضاف الموقع "بدأت مبادرة تحدى الخير عند سعد سمير الذى أعلن تكفله بالإنفاق على 20 أسرة خلال الفترة المقبلة وحتى انتهاء الأزمة وأعلن تحديه لمجموعة من زملائه من لاعبى الناديين".

وواصل موقع الفيفا "انطلقت مبادرته ككرة الثلج لتشمل العديد من نجوم كرة القدم المصرية: طارق حامد، أحمد فتحي، محمد الشناوي، محمود كهربا، عمرو السولية، وائل جمعة، شريف إكرامي، شيكابالا، ميدو، أحمد حجازي، تريزيجيه، أحمد حسن كوكا والعديد من اللاعبين الذين ينضون إلى التحدي بشكل يومى".

واختتم الاتحاد الدولى لكرة القدم "المئات وربما الآلاف من العائلات ستستفيد من هذا التحدى الذى أظهر الوجه الجميل للشعب المصرى عندما تشتد الأزمات".

*ناشط كروى على "تيك توك"

سيلجأ مشاهير الساحرة المستديرة لعدة طرق لمواجهة الحجر المنزلي وحنين العودة بمداعبة الكرة معشوقتهم الاولي والأخيرة لاسيما في أوقات الصيام .

اتجه نجوم كرة القدم إلى تطبيق "التيك توك" لكسر حالة الملل التى يعيشونها جراء توقف الأنشطة الرياضية بالكامل بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد والتخوف من انتشاره ، ومن أبرز هؤلاء رمضان صبحى وحسين الشحات وعمرو جمال وأحمد عادل عبد المنعم وأحمد عيد عبد الملك ومحمد زيدان

تطبيق "تيك توك" يعد هو الأكثر انتشار الفترة الأخيرة لما يلاقيه من قبول وتفاعل من الجماهير حيث يكون قائم على تقلد شخصيات فنية بأصواتهم وهو ما يضفى حالة من المرح.

*لاعب بلاى ستيشن

كما يقضي اغلب نجوم الكرة أوقاتهم في لعبة البلاي ستيشن في ظل قرار التجميد المفاجيء لكل دوريات العالم بشكل أصاب عشاق الساحرة المستديرة بصدمة قاسية لم تستوعبها العقول حتي الآن .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة