وزير الرياضة الإيطالي: البروتوكول الطبي غير كاف لضمان عودة الدوري

الإثنين، 27 أبريل 2020 02:00 ص
وزير الرياضة الإيطالي: البروتوكول الطبي غير كاف لضمان عودة الدوري الدوري الايطالي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، أنه لا يضمن اسئناف مسابقة الكالتشيو، حتى بعد قرار عودة اللاعبين إلى التدريبات الجماعية في 18 مايو المقبل، مشيرا إلى أن المسئولون يعيشون تحت ضغط كبير هذه الايام، وأن البروتوكول الطبي غير كاف لضمان عودة النشاط مجددا.

وكشفت تقارير صحفية إيطالية، أن قرار رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، اليوم الأحد، بتخفيف إجراءات الإغلاق في البلاد اعتبارًا من 4 مايو المقبل، يعني عودة اللاعبين إلى التدريبات في نفس اليوم، على أن يستأنف النشاط مجددا في من

جانبه علق وزير الرياضة الإيطالي على ذلك قائلا: "سنستأنف تدريبات الرياضات الجماعية ابتداءً من 18 مايو، ولكن فقط إذا تم تأكيد شروط السلامة والأمن خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

أضاف: "أنا لا أرغب في تأخير أو إبطاء استئناف كرة القدم، ولكن يجب أن أقول أننا سنرى لأنه يجب أن تكون هناك بروتوكولات قاطعة ومحددة بشأن سلامة الرياضيين".

وتابع: "قدم اتحاد كرة القدم بروتوكول الليلة الماضية واعتبرت اللجنة العلمية أنه غير كاف ، لذلك يحتاج إلى تعديلات، فقط من تلك اللحظة ، عندما يتم الاتفاق على البروتوكول ، يمكننا أن نقرر ما إذا كان سيتم استئناف كرة القدم أم لا".

وواصل: "ندرك أن عالم كرة القدم يستحق الاحترام والدعم لأنه أحد أكبر الموارد الاقتصادية في البلاد."

واختتم تصريحاته: "هناك شكوك كثيرة والوضع معقد، لا شيء يجب أن يؤخذ على أنه من المسلم به، وليس من المؤكد أن الموسم سيستأنف".


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة