أكرم القصاص - علا الشافعي

500 مواطن ينفذون عقوبة كنس الشوارع بمدغشقر لعدم ارتدائهم الكمامة

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 01:19 م
500 مواطن ينفذون عقوبة كنس الشوارع بمدغشقر لعدم ارتدائهم الكمامة كنس الشوارع عقوبة عدم إرتداء الكمامه فى مدغشقر
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الشرطة فى مدغشقر، القبض على عدد من المواطنين في الشارع لعدم ارتدائهم كمامات للحماية من فيروس كورونا، وأجبرتهم على كنس الأرصفة والشوارع، عقابا على مخالفه قرار ارتداء الكمامة لمكافحة فيروس كورونا المستجد .. وفق وسائل إعلام عالمية.

وألزم الرئيس أندريه راجولينا السكان على ارتداء الكمامات في الهواء الطلق في العاصمة أنتاناناريفو، وكذلك في مدينتي فيانارانتسوا وتواماسينا، للحد من انتشار الفيروس القاتل.

وأعلنت السلطات عن القانون الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ الاثنين الماضي إلى جانب الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحّي في المدن الرئيسية الثلاث، كما حذّرت السلطات من أن المواطنين الذين يغادرون منازلهم بدون كمامات سيواجهون عقوبة خدمة مدنية.

وقال رئيس عمليات مكافحة فيروس كورونا، الجنرال إيلاك أوليفييه اندرياكايا على التلفزيون الحكومي إنّ "سبعين بالمئة من الناس في الشارع تقيّدوا بالقاعدة... لأنهم يخشون الاضطرار لكنس الأرصفة".

وأضاف أندرياكايا أن "الإجراءات اتخذت قبل سريان العقوبات لرفع مستوى الوعي والقدرة على توزيع الكمّامات".وتابع "أعتقد أن هذا كاف وأن العقوبات يجب أن تطبق الآن".

وقال نائب رئيس الشرطة كريستيان راكوتوبي إن حوالي 500 شخص في أنتاناناريفو وفيانارانتسوا تعرضوا لهذا العقاب..

وأفاد مفوض انتاناناريفو هيكتور رازافيندرازاكا أن 25 شخصا حُكم عليهم على الفور واضطروا لكنس شوارع الترابية في العاصمة، وتم نشر صور المخالفين على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة