7 إصدارات جديدة بمشروع النشر بقصور الثقافة.. تعرف عليها

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 04:00 م
7 إصدارات جديدة بمشروع النشر بقصور الثقافة.. تعرف عليها قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جرجس شكرى، أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، عن سبعة إصدارات جديدة ضمن مشروع النشر بالهيئة، متنوعة ما بين فلسفية وأدبية وسينمائية وعلمية.

وقال جرجس شكرى في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": سبعة إصدارات جديدة ضمن مشروع النشر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، كتاب أشهر الرسائل العالمية ترجمة د. محمد بدران عن سلسلة آفاق عالمية ويحتوي على نحو 128 رسالة من أشهر الرسائل العالمية خلال الفترة من أوائل القرن التاسع عشر إلى ما يزيد عن مئة عام بعدها، وكتبها عددا من الرؤوساء والقادة والأدباء، مثل فيرجينا وولف ونابليون وغيرهما".

وواصل: "ومن سلسلة الفلسفة كتاب " في التصوف الإسلامي وتاريخه " تأليف رينولد نيكلسون وترجمة أبو العلا عفيفي، ومن سلسلة السينما " دور الأجانب في السينما المصرية " تأليف د. ضياء الميرغني، ومن سلسلة أصوات أدبية " ديوان " جنازة مفتعلة " لرانيا خلاف، ومن سلسلة إبداعات مجموعة قصصية "فن المبالغة" لإسلام عشري، ومن السلسلة العلمية كتاب "كيف تحمي جهازك المناعي" د. محمد فتحي، وكتاب يوميات عالم متجول في دهاليز العلوم تأليف أد كمال شرقاوي غزالي".

اشهر الرسائل العالمية
اشهر الرسائل العالمية
 
التصوف فى الاسلام
التصوف فى الاسلام
 
جنازة مفتعلة
جنازة مفتعلة
 
جهازك المناعى يكف يعمل على حمايتك
جهازك المناعى يكف يعمل على حمايتك
 
دور الاجانب فى السينما المصرية
دور الاجانب فى السينما المصرية
 
فن المبالفة
فن المبالفة
 
يوميات عالم متجول فى دهاليز العالوم
يوميات عالم متجول فى دهاليز العالوم

وأتم: "جميعها بمنفذ البيع الرئيسي في ش القصر العيني وقريبا مع باعة الصحف".

يشار إلى أن الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة أكدت استمرار جهود تطوير وإثراء المبادرة الإلكترونية "خليك فى البيت.. الثقافة بين أيديك"، من خلال تزويد الموقع الرسمى للوزارة بالتحميل المجانى بصيغة pdf لمجموعة عناوين تراثية وحديثة من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض.

وأوضحت وزيرة الثقافة أن الكتب التى تم إتاحتها منذ انطلاق المبادرة شهدت إقبالا لعدد كبير من زوار الموقع، وأن الوزارة ستستمر فى تطوير وإتاحه العناوين التى تمتلك حقوقها دعما للمواطنين فى كافة المجالات المعرفية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة