لمواجهة كورونا..

"القومى للتغذية": الابتعاد عن الأطعمة المستوردة والاهتمام بالسلطة يدعم المناعة

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 09:04 م
"القومى للتغذية": الابتعاد عن الأطعمة المستوردة والاهتمام بالسلطة يدعم المناعة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مجدى نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، إن هناك أنماط تغذية صحية تحسن الحالة العامة للجسم، وبالتالي يكون تأثير فيروس كورونا عليه قليل، كما أنه يساعد في سهولة علاجه من هذا الفيروس المستجد لأنها تقوى مناعة الجسم لمواجهة هذه الفيروسات.

وأضاف رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه كلما كانت الحالة العامة للجسم جيدة يسهل علاجه فيما بعد، مشيرًا إلى ضرورة أن يتواكب الطعام مع الشمس، بحيث يكون أغلب الطعام الذى نتناوله خلال زهور الشمس ويقل الطعام في الليل.

ولفت رئيس وحدة التثقيف الغذائى بالمعهد القومى للتغذية،  إلى ضرورة الابتعاد وتجنب الأكلات المقلية وكذلك المستوردة والاهتمام بالأكلات المصرية الطازجة لأنها مناسبة لدرجة الحرارة للبيئة يدعم ويحفز المناعة، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالسلطة الخضراء والطماطم والشلولو، لأنها تقوى المناعة.

وفى وقت سابق كشفت اللجنة العلمية المشكلة بقرار وزيرة الصحة والسكان للبحث والتقصي عن أسباب الوفيات بفيروس كورونا المستجد، تبين أن هناك 17 حالة وفاة من إجمالي وفيات اليوم وأمس توفوا قبل الوصول للمستشفيات.

وأضافت اللجنة العلمية أن 30% من إجمالي عدد الوفيات في مصر توفوا قبل الوصول إلى المستشفيات، بالإضافة إلى أن 20% من الوفيات توفوا خلال 48 ساعة من وصولهم للمستشفيات نظرا لتأخر حالتهم الصحية عند الوصول.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 68 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1304 حالات حتى اليوم.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1669 حالة، من ضمنهم الـ 1304 متعافين.

وأضاف أنه تم تسجيل 260 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 22 حالة جديدة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة