الكاميرات مركبة بالمقلوب.. عمرو أديب عن القمر الصناعى الإيرانى: "طلع نَو مش عَو"

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 02:09 ص
الكاميرات مركبة بالمقلوب.. عمرو أديب عن القمر الصناعى الإيرانى: "طلع نَو مش عَو" الإعلامى عمرو أديب
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى عمرو أديب، إنه عندما أطلقت إيران قمرا صناعياً خرج علينا وزير الخارجية الأمريكي بومبيو وقال إن هذا أمر خطير وأمر جلل، موضحاً أن أمريكا فجرت مفاجأة حول القمر الصناعى الإيراني، بأنه لا يمتلك أي تكنولوجيا ولا يشكل أي خطورة والكاميرا المركبة على الصاروخ مقلوبة.

وذكر أديب، خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، أننا نتحدث عن نمر من ورق، معلقاً: "طلع نَو مش عَو".

وكان قائد القوة الأمريكية الفضائية جون دبليو رايموند، فجّر مفاجأة كبيرة تتعلق بالقمر الصناعي الذي أطلقته طهران قبل أيام، قائلا إن القمر لا يمتلك أي تكنولوجيا ولا يشكل أي خطورة، وذلك بسبب الكاميرا المركبة على الصاروخ فهي من نوع ويب عادي جدا وتم تركيبها بالمقلوب.

كما أعلن عبر حسابه في تويتر قائلا: "تستمر قيادة القضاء تعقب الأهداف التي حملها الصاروخ الإيراني، مشيرا إلى قول إيران إن لديها قدرات تصويرية، في الواقع الكاميرا المركبة هي كاميرا ويب ومن غير المحتمل أن توفر أي معلومات استخباراتية.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني كان أعلن الأربعاء الماضي، عن إطلاق أول قمر صناعي عسكري إلى الفضاء بنجاح، وقال إنه تم إطلاق أول قمر صناعي عسكري إيراني "نور 1" باستخدام الصاروخ الحامل "قاصد" على مرحلتين، مشيرا إلى استقرار القمر في المدار على مسافة 425 كلم من سطح الأرض.

وأضاف الحرس الثوري أن إطلاق الصاروخ الحامل تم بنجاح من الصحراء وسط إيران، معتبرا ذلك "إنجازا كبيرا وتطورا حديثا في المجال الصاروخي الإيراني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة