توريد 23 ألف طن قمح للصوامع والشون بمراكز محافظة المنيا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 03:27 م
توريد 23 ألف طن قمح للصوامع والشون بمراكز محافظة المنيا جانب من الجولة التفقدية
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مراكز ومدن محافظة المنيا أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية، حيث بلغ إجمالى كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2020 حتى يوم الاثنين ( 23035 طن و544 كيلو جرام) بنطاق دائرة المحافظة، منذ بدء عمليات التوريد فى منتصف شهر أبريل الجارى. كما تتابع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى أعمال تطهير وتعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أثناء عملية التوريد. جاء ذلك فى بيان صحفى أصدرته المحافظة اليوم الثلاثاء.

 

وشدد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء التى تقع فى نطاقها شون أو صوامع بأهمية متابعة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة، لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد، مع ضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين، وتذليل كافة العقبات التى تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول .

 

وأعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 249 ألف فدان، وأشار إلى أن المحافظة لديها 47 موقع شون وصوامع وهناجر لاستقبال الأقماح، وتستوعب ما يزيد عن 400 ألف طن.

 

كانت مديرية التموين بالمنيا، قد شنت حملات رقابية مشددة بجميع مراكز ومدن المحافظة، لفرض الرقابة على المخابز البلدية والأسواق ومراقبة الأسعار بالمحلات التجارية، والمتابعة المستمرة للحالة العامة بالأسواق والعمل على رصد المخالفات بكافة أنواعها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .وأسفرت الحملات التى نظمتها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، عن ضبط 46 مخالفة تموينية متنوعة منها 40 فى مجال متابعة المخابز البلدية تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان – قضايا تموينية متنوعة) وضبط 5 مخالفات فى مجال متابعة الأسواق لتجار تموينين خالفوا المقررات التموينية.

 

من جانبه أكد محافظ المنيا، أن الهدف من تنظيم حملات الرقابة التموينية هو طمأنة المواطنين من خلال توفير جميع السلع و المواد الغذائية، وفرض السيطرة الكاملة على محتكرى السلع الغذائية والتصدى بكل حسم لكل من يحاول استغلال الظروف التى تمر بها البلاد وخاصة مع ظهور فيروس كورونا المستجد.

تعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا،
تعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا
 
مسئولون بالوحدات المحلية يتفقدون أعمال تعقيم مواقع استلام القمح
مسئولون بالوحدات المحلية يتفقدون أعمال تعقيم مواقع استلام القمح









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة