أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد .. تنظيم العائدين من جاكرتا قبل عملية التعقيم بمطار مرسى علم

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 02:21 م
شاهد .. تنظيم العائدين من جاكرتا قبل عملية التعقيم بمطار مرسى علم العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مسئولي مطار مرسي علم، العائدين من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، علي متن طائرة رحلة استثنائية لوزارة الطيران المدني، حيث تم تنظيمهم للبدأ في عملية تعقيمهم وحقائبهم قبل صعودهم للحافلات التي مقرر لها أن تقلهم من المهبط لصالة الوصول .

وحصل "اليوم السابع" علي فيديو يوضع عملية التنظيم فور وصول الطائرة ومطالبة العائدون بالحفاظ علي المسافات  فيما بينهم، وذلك كإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا المستجد .
 
وكان مطار مرسي علم الدولي، استقبل ظهر اليوم الثلاثاء، رحلة طيران قادمة من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، تقل علي متنها مصريين عالقين بالخارج، ضمن الرحلات الاستثنائية التي تطلقها وزارة الطيران المدني لعودة المصريين العالقين بالخارج .
 
كشف مصدر بمطار مرسى علم الدولى، أن رحلة الطيران القادمة من جاكرتا تقل علي متنها قرابة 148 راكبا بينهم طفل، من العالقين بدول مختلفة بعد مرور الطائرة بأكثر من دولة قبل وصولها لمرسي علم، فبمجرد وصول الطائرة قام رجال الخدمات الأرضية لخدمتها وبعد ذلك بدأت اعمال التعقيم وكذلك تعقيم الحقائب، استعدادا لاجراءات الحجر الصحي داخل صالة الوصول .
 
ومن المقرر أن يتم نقل العائدين من الخارج علي متن رحلة الطيران القادمة من جاكرتا، لاحد فنادق مرسي علم من خلال أتوبيسات مجهزة علي أن لا يزيد العدد داخل كل اوتوبيس عن 25 شخص حفاظًا علي المسافات كإجراء احترازي للوقاية من كورونا .
 
من جانبه قال أسامة منير، عضو مجلس ادارة غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر ورئيس لجنة النقل أن يتم تجهيز أتوبيسات مكيفة لنقل العائدين من الخارج للفنادق المختلفة بمرسى علم للإقامة لمدة 14 يوم، تنفيذًا لتعليمات الصحة .
 
وأضاف منير ل اليوم السابع، أن هناك تنسيق يتم مع المنشآت الفندقية وكذلك الصحة لنقل العائدين من الخارج للفنادق السياحية المقرر إقامتهم فيها، مؤكدا أن كل اوتوبيس يقل مجموعة لا تتعدي ال 25 شخص، بحيث تكون هناك مسافات بينهم . 
 
يذكر أن أستقبل مطار مرسى علم الدولى، منذ إنطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج حتى الأحد الماضي 13 رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، ضمن الجسر الجوى، لعودة العالقين بالخارج لبلدهم تنفيذًا لتعليمات للرئيس السيسى بعودتهم، وذلك بالتنسيق بين كلا من وزارات الطيران والهجرة والصحة.
 

العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم  (1)
العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم (1)

العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم  (2)
العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم (2)

العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم  (3)
العائدين من الخارج فور وصولهم مطار مرسي علم (3)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة