مدير معهد الصحة الإيطالى: المسافات الآمنة أكثر أهمية لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 28 أبريل 2020 12:01 م
مدير معهد الصحة الإيطالى: المسافات الآمنة أكثر أهمية لمواجهة كورونا مستشفى بإيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مدير معهد الصحة العامة سيلفيو بروسافيرو ، من أن ارتداء كمامات الوجه لا يجب أن يمنح الناس إحساسًا زائفًا بالأمان ضد فيروس كورونا المستجد، حيث أن المسافات الاجتماعية الآمنة والنظافة الشخصية أكثر أهمية.

 

وتفرض إيطاليا بجانب دول أوروبية آخرى وضع الكمامات فى المرحلة الثانية من طورائ فيروس كورونا، فى الأماكن العامة وأثناء التواجد فى مكان مغلق، وفى وسائل النقل والمتاجر، خاصة فى ظل تخفيف الإجراءات الخاصة بالعزل.

 

وقال المسئول الصحى الإيطالى إنه  يجب ارتداء الكمامات في الشوارع في الحالات التي يصعب فيها الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين، إلا أن ذلك أيضا غير كاف فالتباعد والنظافة الشخصية أكثر أهمية.

 

وأعلنت السلطات الايطالية مساء الاثنين تسجيل 333 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك العدد الكلي لضحايا الجائحة في البلاد الى 26 ألفا و977.

 

ووفق المعطيات التي أعلنتها هيئة الدفاع المدني في المؤتمر الخاص بطوارئ كوفيد 19، فان عدد مرضى وحدات العناية المركزة قد انخفض لاول مرة منذ 16 مارس  تحت سقف الألفين (1851 مريض حاليا) وبعد أن كان سجل 4 آلاف و68 في الثالث من الشهر الجاري.

 

وأكد رئيس الدفاع المدني أنجيلو بوريللي على أنه  يوجد حاليًا 105 ألفا و813 حالة إيجابية للفيروس،  وهي حصيلة أقل بـ 290 عن أمس، أما  مجمل الذين اصيبوا بالفيروس، بما فيهم المتعافون والموتى والحالات الايجابية النشطة، فيبلغ 199 ألفا و414

.

وأعلن رئيس هيئة الدفاع المدني  الى أن العدد الاجمالي للمتعافين من الوباء يبلغ اليوم 66 ألفا و 624 شخص، بعد أن تماثل ألف و696 للشفاء في الـ 24 ساعة الماضية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة