إيطاليا تسجل 1739 إصابة جديدة بكورونا والإجمالى يتجاوز 199 ألف حالة

الإثنين، 27 أبريل 2020 07:26 م
إيطاليا تسجل 1739 إصابة جديدة بكورونا والإجمالى يتجاوز 199 ألف حالة ايطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إيطاليا تسجيل 1739 إصابة جديدة بكورونا ليتجاوز الإجمالي 199 ألفا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

وتبدأ إيطاليا اليوم الاثنين، 27 أبريل المرحلة الثانية وتخفيف الإجراءات المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، وستخرج جميع المناطق فى إيطاليا بعد حوالى 6 أسابيع من الحجر الصحى، فيما عدا لومبارديا، التى سيكون الخروج فيها اعتبارا من 29 أبريل.

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إلى أن إيطاليا ستعيد فتح الأسواق المتواجدة فى الهواء الطلق، بشرط الالتزام بالإجراءات الوقائية من ارتداء القفازات والأقنعة والمسافات، كما سيتم إعادة فتح أبواب المتاجر وشراء الطعام، ومحلات الحلويات والشركات الصغيرة جدا التى لا تستطيع تحمل تكلفة خدمة التوصيل وأيضا باعة الزهور.

ويتم قبول توصيل السيارات "DRIVE" أيضًا، وهي طريقة رائجة في مطاعم الوجبات السريعة المستمدة من أمريكا. فيما يتعلق بهذا البند الجديد، حدد حاكم البندقية لوكا زايا اليوم خلال ندوته الصحافبة:"لقد طبقنا القانون، والأفضل من ذلك توجيهات الحكومة. أتوقع أنباء في الساعات القليلة القادمة".

وورد بين الإجراءات "السماح باللقاء مع أفراد الأسرة المقربين، استئناف الأنشطة الرياضية حتى بعيدًا عن المنزل طالما بقي الشخص بعيداً عن الآخرين، بينما سيظل السفر من مقاطعة إلى أخرى محظورًا، على الرغم من السماح بعودة الأشخاص إلى منازلهم أو محلات إقامتهم، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة