صور.. مصر تستمر في إعادة أبنائها العالقين بالخارج جواً وبحراً.. العائدون من السعودية يهتفون "تحيا مصر" فور وصولهم ميناء سفاجا.. والدولة تؤكد اهتمامها وتتحمل نفقات الحجر الصحي لهم وإقامتهم بالمدينة الجامعية

الأربعاء، 29 أبريل 2020 03:57 م
صور.. مصر تستمر في إعادة أبنائها العالقين بالخارج جواً وبحراً.. العائدون من السعودية يهتفون "تحيا مصر" فور وصولهم ميناء سفاجا.. والدولة تؤكد اهتمامها وتتحمل نفقات الحجر الصحي لهم وإقامتهم بالمدينة الجامعية الحجر الصحى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتابع الدولة المصرية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لعودة العالقين بالخارج من المصريين لبلادهم بكافة الطرق الممكنة، حيث تواصل مصر عودة ابنائها العالقين من خلال الجو بجسر جوي من عواصم الدولة المختلفة لمدينة مرسي علم، وكذلك بحرا حيث وصل أمس لميناء سفاجا البحري العالقين من المصريين بميناء ضبا السعودي والذين كان عددهم 150 شخص .

الحجر الصحى (1)

ووصل العالقون بالمملكة العربية السعودية لميناء سفاجا البحري، على متن عبارة القاهرة المملوكة لوزارة النقل، والتي سيرتها الوزارة خصيصًا لعودتهم بعد توقف الحركة الملاحية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت عودة العالقين بميناء ضبا تنسيقا على أعلى مستوى بين الجهات المشاركة في إعادتهم .

الحجر الصحى (2)

واستقبل العائدين من ضبا اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وأكد خلال استقبالهم أنه جاء لهم بتكليف من الرئيس السيسي لاستقبالهم، وأن إقامتهم داخل الحجر الصحي بالمدينة الجامعية لكلية تربية مجانا، وأن المحافظة ستتكفل بكل شئ، مؤكدا لهم أنه بعد الانتهاء من الحجر سيتم توصيلهم لمنازلهم .

الحجر الصحى (3)

وأكد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، في بيان أنه وضع بنفسه خطة استقبال المصريين العالقين القادمين من السعودية، حيث وفرت المحافظة عدداً من الأتوبيسات لنقلهم مجاناً وبشكل سريع إلى المدينة الجامعية لكلية التربية بالغردقة التابعة لجامعة جنوب الوادي لقضاء 14 يوماً فى الحجر الصحى وذلك وفقاً للخطة الشاملة للدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الحجر الصحى (4)

ولفت المحافظ فى بيان له، إلى أنه كلف مديرية التضامن بتوفير الطعام والشراب وتسليمه يومياً للعائدين مجاناً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بتوفير كافة سبل الراحة وتقديم الخدمات وتوفير الإقامة على نفقة الدولة لأبنائها العائدين من الخارج.

الحجر الصحى (5)

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أنه تم تعقيم وتطهير المدينة الجامعية بمدينة الغردقة، لافتاً إلى أنه قام بزيارة المدينة بنفسه للتأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحاً أن مجموعات من أطباء الحجر الصحي كانوا فى استقبال المصريين العائدين من السعودية، وقاموا بتوقيع الكشف الطبى على العائدين فور وصولهم ميناء سفاجا، وكذلك تعقيم وتطهير متعلقاتهم وأمتعتهم الشخصية.

الحجر الصحى (7)

وفي مدينة مرسي علم ، يستعد مطار مرسي علم الدولي لاستقبال رحلة استثنائية اليوم قادمة من العاصمة الفرنسية باريس تقل علي متنها مصريين عالقين بالخارج، حيث يستعد فريق الحجر الصحي بمطار مرسي علم بالتعامل مع الركاب كما تعامل من قبل مع 14 رحلة طيران وصلت من الدول المختلفة لمرسي علم .

الحجر الصحى (8)

الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان يقول أن اطباء الحجر الصحي بمديرية الصحة يقومون بمجهودات جبارة في استقبال العائدين من الخارج، حيث أن تم تجهيز أطقم طبية مدربة علي اكمل وجه بالتنسيق مع ادارة الطب الوقائي، مؤكدا أن ما يتم اتخاذه من إجراءات وتنسيق وتنظيم في استقبال العائدين من الخارج مبهر .

الحجر الصحى (9)

وأضاف مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر، أن يتم تنظيم العائدين من الخارج فور نزولهم لارض المطار ومراعاة المسافات والبعد بينهم ويتم تعقيمهم قبل دخولهم للاتوبيس الذي يقلهم لصالة الوصول ومن الجانب الآخر يتم تعقيم خقائبهم ثم تقاس درجة الحرارة واختبار الأجسام المضادة وعينة دم ويتم نقلهم للفنادق المخصصة للحجر الصحي الذي يكون بها أيضا فريق طبي لمتابعتهم .

الحجر الصحى (10)

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، مدير فندق سياحي بالبحر الاحمر، أن فندقهم من الفنادق التي تم اختيارها ضمن فنادق الحجر الصحي، وأن الخدمات التي تقدمها مصر للمواطنيها فور عودتهم من الخارج تستحق الشكر للرئيس السيسي، وأن هناك تنسيقات علي اعلي مستوي بين الجهات المختلفة لاستقبالهم.

وأضاف العماري ، أنه يقيم داخل فندقهم قرابه 150 شخص من العائدين بالخارج هناك تعليمات واردة من الصحة بكيفية التعامل، حيث يتم وضع الطعام خارج كل غرفة، وأن الأطعمة المقدمة لهم علي اعلي مستوي وأن جميع العاملين في الفندق يعاملون العائدين من الخارج كونهم جست سياح يقضون فترة نقاهة داخل احد الفنادق السياحية .

الحجر الصحى (11)

وتابع : العماري أن يتم اتباع إجراءات السلامة والوقاية داخل الفندق بنسبة 100٪؜، وتنفيذًا لتعليمات رجال الطب الوقائي الذين تسلموا عيادة الفندق لمتابعة الإجراءات الوقائية ومتابعة حالات العائدون من الخارج حتي نهاية الحجر الصحي لهم .

 يذكر أن أستقبل مطار مرسى علم الدولي، منذ انطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج حتى أمس الأحد، 14 رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، ضمن الجسر الجوي، لعودة العالقين بالخارج لبلدهم تنفيذًا لتعليمات للرئيس السيسى بعودتهم، وذلك بالتنسيق بين كلا من وزارات الطيران والهجرة والصحة، تعرف فى المعلومات الآتية على تلك الرحلات وكم نقلت على متنها من العائدين بالخارج.

الحجر الصحى (12)

وكانت أعلت وزارة الطيران المدنى، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

 

الحجر الصحى (13)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة