كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان ترفع إنتاجها لـ 19500 كمامة أسبوعيا لمواجهة كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 12:22 م
كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان ترفع إنتاجها لـ 19500 كمامة أسبوعيا لمواجهة كورونا كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان تنتج مستلزمات مواجهة كورونا
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت  كلية الاقتصاد المنزلى إحدى كليات جامعة حلوان رفع سقف إنتاج مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا من بإنتاج 13500 كمامة ليرتفع بذلك باكورة إنتاجها فى أسبوع واحد ليصل إلى 19500 كمامة و1500 جاون من المستلزمات الطبية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 
وبحسب بيان صادر عن جامعة حلوان، يأتى ذلك استكمالا للدور المجتمعى الذى تقوم به جامعة حلوان وفى إطار استمرارية العملية الإنتاجية للمستلزمات الطبية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الدكتور خالد القاضى عميد الكلية.
 
ويأتى ذلك ضمن مبادرة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة بدخول جامعة حلوان مرحلة تصنيع المستلزمات الطبية بالتعاون مع كلية الاقتصاد المنزلى وكلية الفنون التطبيقية واتحاد الصناعات، لتحقيق الاكتفاء الذاتى للمستشفيات  الجامعية (مستشفى 15 مايو، مستشفى بدر)، وأيضاً الإدارة الطبية و العاملين بالجامعة.
 
وتابع بيان جامعة حلوان، أن جائحة فيروس كورونا  أظهرت  تكاتف المصريين من أبناء الوطن فى مواجهة خطر وتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميا وإقليميا ومحليا حرصت الكلية على مد يد العون للمساهمة فى خدمة الوطن من خلال المشاركة المجتمعية فى سد الحاجات الأساسية من المستلزمات الطبية بمعايير قياسية في الإنتاج وفقا للمواصفات الصحية العالمية.
 
على جانب آخر، تشارك كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، وريادة  الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية فى مبادرة cairo designathon وهى مبادرة أطلقها عدد من المصممين والمبدعين لطرح أفكار جديدة لمواجهة فيروس كورونا ومحاولة الحد من تأثيره والتكيف معه، فى إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين  كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان وغرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية.
 
ويشارك فى المبادرة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وخريجى كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان .
 
كما يستطيع المشاركين الاختيار من المجالات التالية للمشاركة وهى: تصميم مستلزمات منزلية تساعد على توفير فرص نظافة أفضل في ظل الوقاية من  فيروس كورونا المستجد، أو تصاميم أماكن للتنزه بمواصفات معينة تتواكب مع طبيعة التهوية والحركة الداخلية فيها، أو تصميم اماكن تعليم، مثل فصول دراسية مفتوحة.
كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان تنتج مستلزمات مواجهة كورونا (1)
كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان تنتج مستلزمات مواجهة كورونا (1)

 

كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان تنتج مستلزمات مواجهة كورونا (2)
كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان تنتج مستلزمات مواجهة كورونا (2)

 

 

كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان تنتج مستلزمات مواجهة كورونا (3)
كلية الاقتصاد المنزلى بحلوان تنتج مستلزمات مواجهة كورونا (3)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة