أكرم القصاص - علا الشافعي

لو طفلك اتعرض لحرق من الدرجة البسيطة.. 6 طرق طبيعية من مطبخك هتعالجه

الأربعاء، 29 أبريل 2020 07:00 ص
لو طفلك اتعرض لحرق من الدرجة البسيطة.. 6 طرق طبيعية من مطبخك هتعالجه حروق المطبخ-صوة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"امنعوا الأطفال من دخول المطبخ"، هى الجملة التى ينصح بها دائما، وذلك لحماية الأطفال من الأضرار التى قد يتعرضون لها وخصوصا حروق المطبخ، وهى من أخطر المشاكل التى يتعرض لها الطفل، وفى العزل المنزلى يقدم اليوم السابع طرق طبيعية لعلاج حروق الأطفال البسيطة فى المنزل دون الحاجة للذهاب للمستشفى أو استخدام مراهم وأدوية، حسب ما ذكره موقع readersdigest وهى:

1:يعتبر العسل الابيض من أبرز الطرق الطبيعية لعلاج الحروق البسيطة عند الأطفال، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المهدئة والتى تساعد على علاج الالتهاب والاحمرار، وذلك بوضع العسل على المنطقة المصابة مرتين فى اليوم.

2: الحليب أو الزباى من الطرق الطبيعية التى تساعد على تهدئة الالتهاب والاحمرار الناتج عن الحرق، وذلك بتدليك المنطقة المصابة به مرتين او ثلاثة فى اليوم.

3:الخل ، يحتوى على نسبة عالية من المواد المطهرة والتى تساعد على تخفيف الألم والالتهاب ومقاومة البكتيريا، فمن الممكن تخفيفه بالمياه وتدليك المنطقة المصابة به.

4:الصبار، يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص المضادة للالتهاب والاحمرار والتى تساعد على تهدئة الالم.

5:أكياس الشاى الاسود، لد دور فعال فى علاج الالتهابات والاحمرار الناتج عن الحرق، لذلك ينصح بوضعه على المنطقة المصابة مرتين فى اليوم.

6: زيت اللافندر من الزيوت التى تعمل على تهدئة الجلد وعلاج الالتهاب والإحمرار وذلك بوضع الزيت على الحرق وتدليكه برفق ثم غسله بالمياه الباردة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة