متحف بلجيكى مطالب برد 3.6 مليون دولار لجمهور لم يستطع زيارة معرض بسبب كورونا

الأربعاء، 29 أبريل 2020 09:00 م
متحف بلجيكى مطالب برد 3.6 مليون دولار لجمهور لم يستطع زيارة معرض بسبب كورونا جانب من المعرض
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المتاحف في جميع أنحاء بلجيكا لإعادة فتح أبوابها اعتبارًا من 18 مايو، بعد إغلاقها عدة أسابيع ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لكن معرضا واحدًا ضخمًا على الأقل أصبح أحد ضحايا الأزمة الصحية العالمية، هو معرض "فان إيك: ثورة بصرية" فى متحف الفنون الجميلة في جنت، فلن يتم مده، وأصبح منظموه مطالبين برد قيمة التذاكر التي بيعت بالفعل للجمهور.

كان من المقرر أن يستمر العرض، الذي افتتح في 1 فبراير، حتى 29 أبريل فقط، ولن يتم تمديده ليأخذ في الاعتبار تاريخ إعادة افتتاح المتحف، وأصبح الأمر الواقع واضحا لمنظمي المعرض في 16 أبريل، عندما أعلنت الدولة أنه يجب أن تظل المتاحف مغلقة حتى أوائل مايو على الأقل.

وقال ستيفن هايس، رئيس موظفي الثقافة في جنت، لـArtnet News ، "منذ تلك اللحظة، كان من الواضح أنه سيكون من المستحيل إعادة فتح المعرض، مشيرًا إلى الصعوبات في إعادة التفاوض بشأن القروض، وتجديد سياسات التأمين، والتعيينات الأمنية وما إلى ذلك".

في الوقت الذي كان فيه المعرض مفتوحا أمام الجمهور، زاره نحو مر 129000 زائر عبر أبواب المتحف، لكن هناك 144000 آخرين اشتروا تذاكر بالفعل، وفقًا لصحيفة الفن، ومع القبول بسعر 25 يورو (27 دولارًا)، يمكن أن تصل التكلفة الإجمالية للسداد إلى 3.6 مليون يورو (3.9 مليون دولار). قال هايس: "التأثير غير قابل للتقييم في الوقت الحالي بشكل كامل"

واختتم: " المتحف يعمل مع شركة التأمين لإصدار المبالغ المستردة لحاملي التذاكر، وسيتواصل مع أولئك الذين اشتروا القبول".

ويأتي العرض المقتطع للمعرض بمثابة ضربة قوية للمؤسسة، التي أمضت أربع سنوات في التخطيط للمعرض، والتي وصفت على نطاق واسع بأنها "تجربة لمرة واحدة في العمر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة