أكرم القصاص - علا الشافعي

مشادة بين نقيب الإعلاميين ومحامى رامز جلال على الهواء بسبب "مجنون رسمى"

الأربعاء، 29 أبريل 2020 11:23 م
مشادة بين نقيب الإعلاميين ومحامى رامز جلال على الهواء بسبب "مجنون رسمى" طارق سعدة
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشبت مشادة كلامية بين الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، وأشرف عبد العزيز محامى الفنان رامز جلال، وذلك بسبب ظهور رامز جلال رغم إصدار قرار من النقابة بإلزام رامز بالحصول على تصريح، ووقف برنامجه " رامز مجنون رسمي".

وقال محامى رامز جلال أشرف عبد العزيز، إن رامز جلال يقدم برنامجًا ترفيهيًا وهو فى الأساس ممثل، وليس إعلاميًا ،مضيفًا خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامى أحمد موسى، أن المادة 93 لسنة 2016 تؤكد أن البرامج الترفيهية لا ينطبق عليها قانون الإعلاميين.

من جانبه، قال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن رامز جلال يقدم برنامجًا إعلاميًا وينطبق عليه جميع الشروط منها الحصول على تصريح من النقابة لمزاولة المهنة.

وأضاف نقيب الإعلاميين، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج نفسه، أن الكرامة حق لحقوق الإنسان ولا يجب المساس بها، موضحًا أن بيان النقابة يختص برامز جلال لأنه هو الذى يقدم البرنامج وليست القناة.

ولفت نقيب الإعلاميين، إلى أن القناة أقحمت نفسها فى الموضوع، وأن رامز يقدم البرنامج بدون تصريح وهناك قانون ينظم ذلك، مشيرًا إلى أن القانون رقم 93 لسنة 2016 يلزم رامز بالحصول على تصريح، وسيكون هناك بلاغ للنائب العام فى الفترة المقبلة.

وكشف نقيب الإعلاميين، أن الموضوع سيصل لإجراءات جنائية ومن الممكن أن يصدر ضد رامز قرار بالغرامة والحبس، وحتى ولو كانت القناة التى يظهر فيها ليست مصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة