فى ذكرى ميلاده:

مين صاحب الصورة.. نجم كوميدى عالمى حاصل على الجولدن جلوب وترشح للأوسكار

الجمعة، 03 أبريل 2020 03:42 م
مين صاحب الصورة.. نجم  كوميدى عالمى حاصل على الجولدن جلوب وترشح للأوسكار ايدى ميرفى
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل اليوم الجمعة 4 ابريل عيد ميلاد النجم العالمي صاحب البشرة السمراء، والذي قدم العديد من الأعمال السينمائية ولاقي شهرة واسعة، وهو النجم ايدي ميرفي  والذي قدم عدد هائل من الاعمال الفنية الناجحة ، من ابرزها : " The Nutty Professor " و " Vampire in Brooklyn " و " Harlem Nights " و " Doctor Dolittle " و " I Spy " و " Mr. Church " ، و غيرهم.
 
 
 
اليوم نجم الكوميديا العالمي إيدي ميرفي يحتفل بعيد ميلاده ال ٥٩  وهو النجم الذي عرف بمشاركته في الأعمال الخيرية و تقديمه دائما للمساعدات، و من أبرز مساعداته تبرعه بمبلغ كبير لعدد من مؤسسات مكافحة مرض الإيدز، وكذلك مؤسسات لمحاربة مرض السرطان الذي انتشرت بكثافة خلال الفترة الماضية .
 
أيضا كان لإيدي ميرفي له دور كبير في دعم التعليم حيث تبرع لعدد من المؤسسات التعليمية كذلك وجه بعض التبرعات من أجل دعم احتياجات الاسر الفقيرة، و لم يتجاهل إيدي ميرفي قضيتي التشرد و الصحة ونال ميرفي جائزة الجولدن جلوب وترشح للاوسكار ونال العديد من الجوائز العالمية .
 
 
 
ميرفي من النجوم الذين يحبون العائلة والعزوة فلديه من الابناء والبنات كريستيان  وبيلا زهرة  وزولا ايفي وايرك وشايني اودرا  وبريا وميلز ميتشيل وانجيلا وايزي ومارك شارليز.
 
من أشهر شخصيات ميرفي علي الإطلاق كانت شخصية الاستاذ الجامعي الذي قدمها في فيلم " The Nutty Professor “ بميزانية الفيلم وصلت 54 مليون دولار، بينما استطاع أن يحصد إيرادات وصلت إلى 273 مليون دولار،  شارك إيدي ميرفي بطولة العمل عدد كبير من النجوم العالميين، ومن أبرزهم جادا بينكت سميث ولاري ميللر وجيمس كوبورن و جون آلس وغيرهم، وتدور أحداث العمل حول أستاذ جامعي لديه أبحاث مهمة في عالم الكيمياء لكنه ذو وزن زائد للغاية، بالإضافة إلى خجله وعدم قدرته على التصرف اجتماعيا، ومعاناته من وزنه الزائد ، يقرر أن يتناول تركيبة كيميائية تحوله إلى الوزن المثالي .
 
ايدي ميرفي (1)
ايدي ميرفي (1)

ايدي ميرفي (2)
ايدي ميرفي (2)

ايدي ميرفي (3)
ايدي ميرفي (3)
ايدى ميرفى (1)
ايدى ميرفى (1)

 

ايدى ميرفى (2)
ايدى ميرفى (2)

 

ايدى ميرفى (3)
ايدى ميرفى (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة