أكرم القصاص - علا الشافعي

نقطة ضوء فى بحر العتمة.. فيرارا الإيطالية لا تتأثر بفيروس كورونا.. ما السبب؟

الجمعة، 03 أبريل 2020 01:00 م
نقطة ضوء فى بحر العتمة.. فيرارا الإيطالية لا تتأثر بفيروس كورونا.. ما السبب؟ مقاطعة فيرارا الإيطالية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش إيطاليا، مأساة وأزمة حقيقة بسبب تفشى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأودى بحياة أكثر من 12 ألف إيطالى وإصابة أكثر من 105 آلاف حالة فى جميع أنحاء البلاد، لكن يبدو أن هناك بارقة أمل فى البدء تدريجيا لانحسار هذا الوباء.

cosa_fare_a_ferrara_quando_piove
 
صحيفة la Nuova Ferrara الإيطالية، كشفت عبر موقعها الإلكترونى، أن مقاطعة فيرارا، التى تقع فى إقليم إميليا رومانيا شمال إيطاليا، سجلت عدد إصابات طفيفة ولا تذكر بفيروس كورونا، مقارنة بالمدن والمقاطعات الأخرى فى إيطاليا، حيث أشارت الصحيفة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا فى المقاطعة لا يتعدى سوى 307 إصابات، فى حين أن مدن ومقاطعات وأقاليم أخرى سجلت فيها إصابات بالآلاف ووفيات بالمئات.
 
6
 
 
وعن سر قلة الإصابات بالفيروس فى هذه المنطقة، أوضح سيرجيو فنتورى، مفوض الدفاع المدنى لمقاطعة فيرارا، فى تصريحات للصحيفة، إن فيروس كورونا يتوقف حرفيا عند حدود مقاطعة فيرارا، ربما تكون هذه المنطقة تحت وباء الملاريا أو بالثلاسيميا وهو مرض ورثه السكان فى المقاطعة، وبالتالى فإن فيروس كورونا لا يؤثر عليهم.
 
1404444828_original
 

وأشارت الصحيفة، إلى أنه لا يستبعد المسؤولون أن معدل الإصابة المنخفض مرتبط أيضا بالتدابير الاحترازية المتخذة، فسكان فيرارا والمنطقة المحيطة بها يتقيدون بالعزل الصحى فى المنزل.

Italy-Ferrara-San-Cristoforo-alla-Certosa1-800x600
 
وكانت السلطات الصحية الإيطالية، أعلنت مساء أمس الثلاثاء، تسجيل 4053 إصابة جديدة بفيروس كورونا و837 حالة وفاة بسبب الفيروس، فى البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.
 
Cathedral-San-Giorgio-Ferrara-Italy

وقال مدير مكتب الحماية المدنية الإيطالى أنجيلو بوريلى، إن عدد المتوفين فى إيطاليا جراء كورونا ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية 837 حالة ليصل إلى 12428، فيما بلغ المعدل اليومى الأخير 812 حالة.

Ferrara-Italy-Main

وذكر بوريلى أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بكورونا فى البلاد ارتفعت 4053 حالة لتصل إلى 105792، مشيرا إلى أن إيطاليا سجلت 5974 إصابة جديدة يوم السبت و5217 الأحد و4050 الاثنين الماضى.

1280px-Piazza_castello_Ferrara

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة