هل يمنح المتصدر لقب الدورى المحلى بمختلف دول العالم بعد المصير الغامض بسبب كورونا.. البداية من السلفادور بعد تتويج ديبورتيفو باللقب رغم مرور 11 جولة فقط.. كلوب بروج بطلا للدوري البلجيكي وقرار حاسم بإنهاء الموسم

الجمعة، 03 أبريل 2020 12:00 ص
هل يمنح المتصدر لقب الدورى المحلى بمختلف دول العالم بعد المصير الغامض بسبب كورونا.. البداية من السلفادور بعد تتويج ديبورتيفو باللقب رغم مرور 11 جولة فقط.. كلوب بروج بطلا للدوري البلجيكي وقرار حاسم بإنهاء الموسم كلوب بروج
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه معظم الدوريات العالمية المتوقف بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد الذى أصاب ما يزيد عن 857 ألف وأدى لوفاة أكثر من 42 ألف حالة فى 205 دولة فى العالم، مصيرا غامضا حتى الآن بسبب عدم وجود مواعيد محددة وخطة كاملة لاستئناف النشاط فى الفترة المقبلة.

وحسمت العديد من الدول الجدل حول مستقبل الدوريات المحلية بإهداء اللقب فى الموسم الجارى 2019-2020، إلى الفريق صاحب الصدارة مع إلغاء بقية المباريات هذا الموسم وذلك مثلما حدث فى بلجيكا و السلفادور، بينما يرفض البعض الآخر هذه الفكرة وعلى رأسهم يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي.

كلوب بروج بطلا للدوري البلجيكي

أصبح الدورى البلجيكى أول مسابقة كروية فى أوروبا يتم الغائها هذا الموسم على خلفية تفشي فيروس كورونا حول العالم، وأصدر مجلس إدارة رابطة الدورى البلجيكي للمحترفين قرارا اليوم، الخميس، بإنهاء مسابقة الدوري المحلي هذا الموسم 2019-2020، مع تتويج فريق كلوب بروج صاحب المركز الأول بطلاً للمسابقة، وذلك عقب توقف النشاط الكروى بسبب تفشي فيروس كورونا الذى اجتاح دول العال

وذكرت صحيفة "HLN" البلجيكية أن الرابطة استقرت على إنهاء الموسم بالترتيب الحالى للدوري البلجيكى، والذى يتصدره كلوب بروج بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه، وإلغاء المباريات المتبقية في المسابقة.

وأضافت الصحيفة أنه تقرر أيضا حصول فريق جينت على المركز الثاني، برصيد 55 نقطة، وتأهله إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا، مع مشاركة صاحب المركز الثالث شارلوروا، برصيد 54 نقطة، فى منافسات الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، رغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يتم بحث قرار جديد بزيادة فرق الدوري من 16 إلى 18 بالموسم المقبل، مع عدم هبوط أي فريق هذا الموسم، رغم تبقي جولة واحدة على النهاية بعد إنهاء المسابقة.

ديبورتيفو بطلا للسلفادورى 

الاتحاد السلفادوري لكرة القدم، كان البادئ في العالم قبل الدوري البلجيكى في إلغاء الدوري المحلي يوم 20 مارس الماضى، بسبب تفشى كورونا وإعلان الفريق المتصدر بطلا للدوري خلال الموسم الجارى.

وأعلن الاتحاد السلفادورى أحد دول أمريكا الشمالية تتويج فريق أونس ديبورتيفو بطلاً ضمن خطة الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك على الرغم من مرور 11 جولة فقط على المنافسة في الموسم الحالي.

وتوج فريق ديبورتيفو بالدوري السلفادوري بعد حصده 20 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن صاحب المركز الثاني.
في المقابل، قرر الاتحاد لعب أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولات القارية خلال الموسم المقبل، لتصبح السلفادور أول دولة تتعامل مع المنافسات الرياضية بهذا الشكل منذ انتشار "كورونا".

1038372_1584768909
 

يوفنتوس يرفض التتويج فى إيطاليا

أما الوضع فى الدوري الإيطالي يبدو مغايرا، حيث فجر جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، مفاجأة بعدما أكد أن جانييل أنيللي رئيس يوفنتوس رفض فكرة تتويج فريقه بلقب الدوري الإيطالي لهذا الموسم في ظل توقف النشاط الكروي بعد انتشار فيروس كورونا.

وقال جرافيا في تصريحات نشرتها صحيفة "توتو ميركاتو": " رئيس يوفنتوس أندريا أنيللي رفض فكرة منح فريقه اللقب باختيار البطل الأخير للبطولة، وأكد إنه لا يريد الفوز بهذه الطريقة".

وأضاف: "إلغاء الدوري أمر معقد لدينا أكثر من فريق ينافس على اللقب وسيكون من الظلم إلغاء المنافسات، ستكون هناك حالة طوارئ هذا الموسم".

وأتم: "هناك العديد من الأمور يجب أن يتم حسمها أيضا مثل الفرق المشاركة في دوري الأبطال والدوري الاوروبي والفرق الصاعدة والهابطة".

يذكر أن الدوري الايطالي الذي يتصدره حاليا يوفنتوس برصيد 36 نقطة تم إيقافه حتى 30 إبريل الجاري بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة