أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير: ترشيح سامى الجابر أسطورة السعودية لمنصب مستشار نيوكاسل

الخميس، 30 أبريل 2020 03:30 م
تقارير: ترشيح سامى الجابر أسطورة السعودية لمنصب مستشار نيوكاسل سامي الجابر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن سامى الجابر، أسطورة الهلال ومنتخب السعودية، أصبح مرشحًا لمنصب مستشار إدارة الكرة فى نادى نيوكاسل الإنجليزى الذى اقتربت ملكيته من الانتقال من مايك أشلى المالك الحالى لصندوق الاستثمار السعودى مقابل حوالى 300 مليون جنيه إسترليني.

وقالت صحيفة "ديلى ستار"، إن ملاك نيوكاسل الجدد يدرسون الاستفادة من رمز كرة القدم السعودية البالغ من العمر 47 عامًا عقب شراء النادى بجانب التعاقد مع خورخى جيسوس كمدير فني حيث سبق أن دافع الأول عن ألوان الهلال وتولى رئاسة النادي، كما عمل الثانى مديرا فنيا للفريق فى وقت سابق.

فى الوقت نفسه، تحدثت تقارير صحفية إنجليزية عن اهتمام الإدارة الجديدة بضم سالم الدوسرى جناح فريق الهلال، وذكر موقع " Technocodex" الإنجليزي، أن نيوكاسل سيتعاقد مع النجم السعودى سالم الدوسرى، لاعب الهلال، فى حال تم الاستحواذ على النادى من قبل صندوق الاستثمار السعودي، وأنه قد يكون أولى صفقات النادى الجديدة، فى الموسم المقبل

وكانت للدوسرى، صاحب الـ28 عاما، تجربة أوروبية قصيرة مع فريق فياريال الإسباني، عندما انضم إليه لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، فى يناير 2018، ولعب مع فريق الغواصات مباراة واحدة أمام ريال مدريد.

صندوق الاستثمار السعودى سيستحوذ على نسبة 80% من ملكية نيوكاسل، أما الـ20% المتبقية من أسهم النادى فستكون كما هى مقسمة بالتساوى بين سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستافيلى بنسبة 10%، ورجلى الأعمال ديفيد وسايمون روبين بنسبة 10%.

ويحتل نيوكاسل يونايتد حاليا المركز الـ13 بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 35 نقطة قبل توقف مسابقة البريميرليج بسبب تفشى فيروس كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة