أخصائى جراحة الصدر بووهان لـ"المواجهة": الصين واجهت فيروس كورونا عن طريق العزل

السبت، 04 أبريل 2020 10:19 م
أخصائى جراحة الصدر بووهان لـ"المواجهة": الصين واجهت فيروس كورونا عن طريق العزل الصين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور على الوعرى، أخصائى جراحة الصدر، أن فيروس كورونا انتشر بشكل كبير في مدينة ووهان الصينية مع بداية ظهور الفيروس الجديد، موضحًا أن أغلب الإصابات بفيروس كورونا كانت متوسطة وفوق متوسطة، موضحًا أنه فور انتشار هذا الفيروس بشكل كبير دفع الصين لعزل المدينة وبدأ إجراءات الحجر الصحى.

وأضاف أخصائى جراحة الصدر، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط،  أن الصين اهتمت ببناء المستشفيات وتجهيزها بالمعدات الطبية اللازمة بجانب أجهزة التنفس الصناعى، موضحًا أنه بعد تسجيل صفر إصابات بالفيروس، بدأت الصين تلغى عزل مدينة ووهان بشكل تدريجى.

ولفت أخصائى جراحة الصدر، إلى أن المخاوف لدى الصين هو من موجهة إصابات ثانية بالفيروس تضرب الصينيين، خاصة أن هناك أشخاص كثيرون تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا وهم في ذات الوقت لم تظهر عليهم الأعراض وهو ما يشكل خطورة بكيرة لدى الصين.

وفى وقت سابق قال نادر رونج، الإعلامى الصينى، إن هناك قلقا من انتشار موجة ثانية بفيروس كورونا بالصين، مشيرا إلى أن هناك علماء يؤكدون أن عودة الفيروس من جديد إلى الصين بانتشار ضخم وهو أمر صعب للغالية خلال الفترة الراهنة.

وأضاف الإعلامى الصينى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الخوف الذى ينتاب الصين هو من الشخصيات التي لم ظهر عليها أعراض فيروس كورونا رغم أنهم مصابين بالفيروس، وهم بذلك قد ينشرون الفيروس إلى مواطنين أخرين، وهو ما قد يشكل موجة ثانية من كورونا في بكين.

ولفت الإعلامى الصينى، إلى أن الدولة الصينية تدخل كل أجنبى يذهب إلى أراضيها في حجر صحى، ولا يسمح له بالاختلاط أو الحديث مع أي مواطن صيني خلال فترة الحجر الصحى، من أجل ضمان عدم انتشار الفيروس من جديد داخل الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة