صور.. العالم هذا المساء.. "كورونا" تفجر ابتكارات الكهنة فى احتفالات الكنائس بقداس أحد السعف.. البابا فرانسيس يدعو الناس إلى فعل الخير.. وشرطة بريطانيا تطارد المواطنين بالحدائق لمخالفة إجراءات العزل بسبب الفيروس

الأحد، 05 أبريل 2020 10:18 م
صور.. العالم هذا المساء.. "كورونا" تفجر ابتكارات الكهنة فى احتفالات الكنائس بقداس أحد السعف.. البابا فرانسيس يدعو الناس إلى فعل الخير.. وشرطة بريطانيا تطارد المواطنين بالحدائق لمخالفة إجراءات العزل بسبب الفيروس إحياء قداس أحد الشعانين
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التي يشهدها العالم، منها ما تم تسجيلة بمجموعة من صور ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها، والتي في مقدمتها يأتى إحياء الطوائف المسيحية التى تتبع التقويم الغربى حول العالم قداس أحد الشعانين، حيث ظهر البابا فرانسيس اليوم، داعيا الناس في عظته، إلى فعل الخير في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، التي حالت دون حضور المؤمنين القداس".

"كورونا" تفجر ابتكارات الكهنة فى احتفالات الكنائس بقداس أحد السعف.. صور

أحيت الطوائف المسيحية التى تتبع التقويم الغربى حول العالم قداس أحد الشعانين، حيث يحيى فيه المسيحيون فى كافة أرجاء العالم "ذكرى دخول السيد المسيح الى مدينة القدس، حين استقبله الشعب فارشا له أغصان الزيتون وسعف النخيل"، وفقا للإنجيل المقدس .

وأحيا البابا فرنسيس القداس، داعيا فى عظته الناس إلى فعل الخير فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد التى حالت دون حضور المؤمنين القداس فى بازيليك القديس بطرس فى الفاتيكان.

داعيا فى عظته الناس إلى فعل الخير فى ظل أزمة فيروس كورونا المستجد التى حالت دون حضور المؤمنين القداس فى بازيليك القديس بطرس فى الفاتيكان.

وكان الفاتيكان أعلن فى مارس، أن كل الصلوات وقداديس أسبوع الآلام وصولا إلى عيد الفصح الأحد المقبل، ستقام "من دون حضور المصلّين شخصيا"، بسبب تفشى وباء كوفيد-19 الذى تسبب بأكثر من 65 ألف وفاة حول العالم حتى يوم الأحد، منها نحو 16 ألف فى إيطاليا التى تعد أكثر الدول تأثرا بكورونا المستجد.

وترأس الحبر الأعظم قداس اليوم بحضور عدد محدود من رجال الدين الذين شغل كل منهم بمفرده، أحد صفوف المقاعد الخشبية فى بازيليك القديس بطرس، بينما تم بث القداس مباشرة عبر الموقع الرسمى لأخبار الفاتيكان، كما سيكون عليه الحال بشأن قداس الفصح.

ورغم انتشار وباء كورونا حول العالم، شارك آلاف المسيحيين حول العالم بفاعليات مختلفة لمواجهة كورونا خارج الكنائس، ففي البرازيل شارك عدد من الأشخاص في القداس وقد أخذوا احتياطهم بالتباعد فيما بينهم، وفى بلاروسيا، طاف أحد القساوسة في الشارع يقيم القداس ، وشارك الممرضات البوليفيات في القداس أمام مستشفى فى لاباز.

وفى ألمانيا وضعت صور المصلين داخل مقاعد الكنيسة حتى لا يصابوا بمكروه جراء الفيروس، أما في الدنمارك فوقف أحد رجال الدين يقيم القداس بالفيديو كونفرانس، وفى القدس صلى رجل أمام الأبواب المغلقة لكنيسة القيامة، أما في إيطاليا فقط أغلقت أغلب الكنائس أبوبها وفى شرق افريقيا أقام رجال الدين القداس داخل المنزل خوفا من انتشار الفيروس .

القداس داخل الكنيسة بألمانيا و صور الحضور
القداس داخل الكنيسة بألمانيا و صور الحضور

 

39753-البابا-فرانسيس-خلال-القداس
البابا فرانسيس خلال القداس

 

القداس أحد الزعف بالفاتيكان
القداس أحد الزعف بالفاتيكان

شرطة بريطانيا تطارد المواطنين بالحدائق لمخالفتهم إجراءات العزل بسبب كورونا

طاردت عناصر من الشرطة البريطانية، اليوم، الأحد، ممارسى الرياضة، والمتنزهين بحدائق كينسينجتون، وذلك بعد مخالفتهم قواعد الحظر و العزل الطبى التى تفرضها السلطات البريطانية، للحد من التجمعات، ومكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19".

قال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، اليوم، الأحد، إن بلاده ستضطر لتشديد القواعد التى تسمح بالتريض خارج المنازل إذا استخف السكان بقواعد العزل العام التى تهدف لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف فى مقابلة ببرنامج آندرو مار الذى تبثه هيئة الإذاعة البريطانية "لا أريد أن اضطر لإلغاء التريض باعتباره سببا لمغادرة المنزل... إذا لم يتلزم الكثير من الناس بالقواعد".

وتابع قائلا ، "فى الوقت الحالى الغالبية العظمى من الناس ملتزمون. لكن ينبغى ألا نخالف القواعد لأن هذا سيعنى انتشار الفيروس أكثر وعندها قد نضطر لاتخاذ المزيد من الإجراءات". 

الشرطة البريطانية تطارد ممارسى الرياضة بحدائق كينسينجتون
الشرطة البريطانية تطارد ممارسى الرياضة بحدائق كينسينجتون

 

شرطة بريطانيا تطارد ممارسى الرياضة بحدائق كينسينجتون
شرطة بريطانيا تطارد ممارسى الرياضة بحدائق كينسينجتون

 

ضابط شرطة يتحدث مع رجلين ليغادرا الحديقة
ضابط شرطة يتحدث مع رجلين ليغادرا الحديقة

قداس بصور المصلين.. حيل كنائس ألمانيا لتفادى انتشار فيروس كورونا

أقامت إحدى الكنائس فى ألمانيا، قداس اليوم الأحد، بطرقة جديدة، و ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا التاجى المستجد "كوفيد – 19"، وهى الحضور بالصور، حيث طالب الكاهن يواكيم جيسلر، المصليين المعتادين بالكنيسة، إرسال صورهم الشخصية، لتثبيتها فى المقاعد باعتبارهم الحضور فى القداس، و يتابعه الحضور من منازلهم من خلال بث مباشر تبثه الكنيسة.

وكانت الحكومة الألمانية، قد أعلنت يوم أمس السبت، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بواقع 6082 إصابة و141 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ الإجمالى 85 ألفا و778 إصابة و1158 وفاة.

وذكر معهد روبرت كوخ التابع للحكومة الفيدرالية الألمانية، والمسئول عن مكافحة الأوبئة والوقاية منها، أن عدد الحالات الجديدة يُمثل انخفاضا عن أمس الجمعة حيث تم تسجيل 6174 حالة، وهو ما اعتبره إشارة محتملة لبدء انخفاض مستوى تفشى العدوى فى البلاد، لكن من المبكر جدا تحديد توجه انتشار الفيروس، حسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

الحضور بالكنيسة بألمانيا
الحضور بالكنيسة بألمانيا

 

الكاهن يواكيم جيزلر خلال القداس بوسط صور الحضور
الكاهن يواكيم جيزلر خلال القداس بوسط صور الحضور

 

المصليين يحضرون القداس من المنازل
المصليين يحضرون القداس من المنازل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة