لدينا 3 حالات كورونا فقط.. بوروندي تقرر استئناف الدوري والنشاط الرياضي

الأحد، 05 أبريل 2020 04:55 م
لدينا 3 حالات كورونا فقط.. بوروندي تقرر استئناف الدوري والنشاط الرياضي منتخب بوروندي
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعلن الإتحاد البوروندى لكرة القدم، اليوم الأحد، عبر موقعه الرسمي استكمال الأنشطة الرياضية والدورى الممتاز بشكل طبيعى مع الأخذ بالاحتياطات و طرق الوقاية، على الرغم من توقف النشاط الكروى فى أغلب دول العالم بسبب تفشى فيروس كورونا.

جاء القرار بعد إجتماع الاتحاد البوروندى لكرة القدم مع ممثلى وزارة الصحة ورؤساء الأندية، اليوم الأحد، عقب تجميد الأنشطة مع بداية تفشى فيروس كورونا في قارة أفريقيا.

وقال الاتحاد في بيان بعد اجتماع اليوم: "بعد التشاور مع وزير الصحة ثاديوس نديكومانا، قررت الجمعية العمومية مواصلة بطولتي الدرجة الأولى والثانية مع مراعاة تدابير الصحة المناسبة".

ولم يبق في الموسم بدوري بوروندي الذي شارك منتخبه العام الماضي في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في مصر للمرة الأولى، سوى 3 جولات فقط.

وبذلك تنضم بوروندى إلى الدول التى استأنفت النشاط الكروى فى العالم وهى دول طاجيكستان وبيلاروسيا ونيكارجوا.

جدير بالذكر أن عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا في بوروندى ثلاث حالات فقط نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة التى تتميز بها الدولة الأفريقية.

ومع توقف نشاط كرة القدم الاحترافية حول العالم بسبب فيروس كورونا، لجأ الجمهور الشغوف بمتابعة المباريات كل أسبوع إلى دورى بيلاروسيا لمقاومة حالة الفراغ، إذ تستمر منافسات هذه البطولة رغم الجائحة.

ونجح دورى بيلاروسيا، وهو من أضعف المسابقات فى أوروبا، ونادراً ما تشارك فرق منه فى دورى أبطال أوروبا، فى جذب جماهير أجنبية ووقع على عقود جديدة للبث التلفزيوني.

وقال دورى بيلاروسيا، إنه لا ينوى تأجيل أو إلغاء الموسم الذى بدأ فى وقت سابق هذا الشهر.

ورغم أن أندية هذا الدورى، ربما باستثناء باتى بوريسوف ودينامو مينسك، مجهولة لمعظم جماهير اللعبة، فإنه عوض الكثيرين عن توقف بطولات الدورى الكبرى فى العالم.

وساعد قرار إقامة المباريات بحضور جماهير اتحاد بيلاروسيا للعبة، فى توقيع عقود للبث فى عشر دول منها روسيا والهند، حيث لم تجد الجماهير هناك مباريات أخرى لمشاهدتها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة