أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أستاذ تاريخ: كلمة السيسى حول كورونا تاريخية وحملت رسائل طمأنة للشعب

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 07:26 م
فيديو.. أستاذ تاريخ: كلمة السيسى حول كورونا تاريخية وحملت رسائل طمأنة للشعب الرئيس السيسى
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث المعاصر بجامعة عين شمس حول كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حول أزمة كورونا.

وقال شقرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد «كلمة الرئيس السيسي تاريخية أثبتت أننا أمام شخصية واعية مدركة للأزمة، وطمأنت الشعب بوجود استراتيجية لمواجهة كورونا».

وأشاد شقرة بتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إعلان كافة المعلومات للشعب وعدم إخفاء أي معلومات، فضلا عن تأكيده على أهمية عدم الانسياق وراء الشائعات.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، في كلمته اليوم، المواطنين لعدم الخوف من عدم توافر السلع الغذائية: "عاملين حسابنا فى كل حاجة ولا يوجد مشكلة فى توفير السلع ولدينا احتياجات تكفى لأشهر.. ومحدش أبدا يهز ثقتكم والحاجات موجودة وزيادة".

وقدم الرئيس الشكر للقطاع الخاص على الدعم الذى يقدمه لمصر فى هذه الظروف، مضيفا: "ودعا الرئيس القطاع الخاص للحفاظ على العمالة وعدم تسريحها"، مضيفا أنه مع الالتزام والمسؤولية الكاملة كان يمكن أن يكون حجم العدوى والإصابات والوفيات بفيروس كورونا أقل، متابعًا: "لكن برضه بقول أن الأمور تحت السيطرة وجهد وزارة الصحة والاعلام والداخلية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن كل السلع متوفرة ولا يوجد أى داع للخوف، مشددا على أن الحد الأدنى للاحتياطى الاستراتيجى لا يقل عن 3 أشهر.

ولفت السيسى، إلى أن القوات المسلحة درع مصر وسندها وفى خدمة شعبها، على مدار آلاف السنين، مطالبا القوات المسلحة بتوزيع وإنتاج المزيد من الأدوات الوقائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة