أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة 3 عاطلين بتهمة تكوين تشكيل عصابى لسرقة الدراجات البخارية بالزيتون

الأربعاء، 08 أبريل 2020 09:16 م
إحالة 3 عاطلين بتهمة تكوين تشكيل عصابى لسرقة الدراجات البخارية بالزيتون محكمة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة الزيتون، اليوم الأربعاء، بإحالة 3 عاطلين إلى محكة الجنح، بتهمة تكوين تشكيل عصابي لسرقة الدراجات البخارية فى الزيتون، حيث تم ضبطهم عقب قياهم بسرقة دراجة نارية قبل بيعها، وحيازة أسلحة وذخائر بدائرة القسم.

البداية كانت بتقد ضباط مباحث قسم شرطة الزيتون، وبصحبتهم قوة شرطية،  الحالة الأمنية بدائرة القسم، حيث تمكنوا من ضبط 3 عاطلين،  أحمد.ط،  مسجل شقى خطر "مخدرات " وابراهيم.ي، عاطل،   وسعد.ح، عاطل، حال استقلالهم مركبة "توك توك" وبحوزتهم فرد خرطوش وطلقتين لذات العيار- سلاح أبيض "خنجر"- كمية من كوالين الكونتاك الخاصة بمركبات التوك توك - مقص حديدى- زرادية- دراجة نارية "مجهولة المصدر".

بمواجهتهم اعترفوا بسرقة الدراجة النارية بأسلوب "توصيل الأسلاك" باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم، وأضافوا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة بقصد الدفاع.

وأمكن التوصل إلى مالك الدراجة النارية المستولى عليها، وباستدعائه تعرف على الدراجة، واتهمهم بالسرقة، وقرر بأنه لم يكن قد اكتشف واقعة السرقة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى  أمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيق، قبل بإحالتهم إلى المحاكمة الجنائيية، عقب أنتهاء التحقيقات معهم.

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة بالطرق العامة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة