أكرم القصاص - علا الشافعي

باحث سياسى بألمانيا: عدم وجود حجر صحى بمخيمات اللاجئين يزيد أزمة كورونا

الأربعاء، 08 أبريل 2020 07:30 م
باحث سياسى بألمانيا: عدم وجود حجر صحى بمخيمات اللاجئين يزيد أزمة كورونا لاجئون - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فايق ديلو، الباحث السياسى من ألمانيا، إن أزمة فيروس كورونا تتزايد خطورتها بشكل كبير على مخيمات اللاجئين، خاصة أن ظروف الحياة في تلك المخيمات ليست ملائمة لمواجهة انتشار هذا الفيروس المستجد الذى يجتاح العالم.

وقال الباحث السياسى من ألمانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن الدول الكبرى على مستوى العالم تشتكى من تزايد الإصابات بشكل متسارع بفيروس كورونا وتدهور النظام الصحى لديها، فما بال بمخيمات اللاجئين المنتشرة في عدد من الدول، حيث لا يوجد حجر صحى أو أدوات تعقيم وغيرها من وسائل الوقاية من الفيروس.

ولفت الباحث السياسى من ألمانيا، إلى أن بعض اللاجئين تبين إصاباتهم بفيروس كورونا وهو يشكل خطورة كبيرة من إمكانية انتشار هذا الفيروس، خاصة أن جميعهم يعيشون في مخيمات، وهو ما قد يسهل من انتشار الفيروس.

وفى وقت سابق عرضت فضائية «إكسترا نيوز» تقريرا مصورا يرصد مصير اللاجئين حول العالم في ظل انتشار فيروس "كورونا".

وذكر التقرير، أن هناك مخاوف من انتشار فيروس "كورونا" في مخيمات اللاجئين خاصة في اليونان والأردن ولبنان وتركيا، خاصة أن المخيمات تشهد كثافة سكانية مرتفعة وتفتقر لشبكات الصرف الصحي وإمدادات المياه.

وأوضح التقرير، أن الاكتظاظ داخل المخيمات لا يساعد على تطبيق إجراءات وقائية بينهما التباعد الاجتماعي، حيث يعيش في مخيمات لبنان 174 ألف لأجئ فلسطيني و5.1 مليون لأجئ سوري.

و
أجبر انتشار فيروس كورونا السلطات في جميع أنحاء العالم، على بذل جهود حثيثة لاحتواء انتشار مرض أصاب حتى الآن أكثر من 1.2 مليون شخص وقتل أكثر من 69000 شخص على نطاق العالم.

لكن قلة من زعماء العالم أثاروا الدهشة بسبب التصريحات التي أدلوا بها، والتي قللت من شأن الأزمة، أو تحتوي على معلومات مضللة عن فيروس كورونا أو تنصح باتخاذ إجراءات غير مفيدة إلى حد بعيد.

وفي حين غيّرت بعض الحكومات نبرتها بشأن الوباء في الأسابيع القليلة الماضية، تمسكت أخرى بمواقفها المتحدية والخطيرة في بعض الأحيان.

وحسب ما نقلته شبكة BBC عربى الإخبارية ، فإنه في 22 يناير، وبعد يومين من الإبلاغ عن أول حالة اصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أجرى الرئيس دونالد ترامب حوار مع أحد قنوات الإخبارية ،  قلل فيها من احتمالات وصول الفيروس إلى البلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة