أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تنهى العزل العام فى ووهان بعد القضاء على كورونا.. الرئيس الأمريكى يؤكد الأسبوع القادم سيكون صعبا.. الصحة الكويتية تعلن تعافى 6 حالات جديدة من الفيروس

الأربعاء، 08 أبريل 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. الصين تنهى العزل العام فى ووهان بعد القضاء على كورونا.. الرئيس الأمريكى يؤكد الأسبوع القادم سيكون صعبا.. الصحة الكويتية تعلن تعافى 6 حالات جديدة من الفيروس أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
 
أنهت مدينة ووهان الصينية، التي بدأ منها تفشي وباء فيروس كورونا، عزلا عاما استمر شهرين اليوم الأربعاء لكن بلدة في الشمال بدأت تطبيق قيود على حركة السكان وسط مخاوف من موجة عدوى ثانية في الصين.
 
مدينة ووهان الصينية
 
جدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تأكيده على أن الأسبوع القادم سيكون صعبا بسبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن بلاده تجرى أكبر عدد من اختبارات كورونا في العالم.
 
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
 
حث الرئيس الإيراني حسن روحاني صندوق النقد الدولي اليوم الأربعاء، على منح بلاده التمويل الطارئ الذي طلبته بقيمة خمسة مليارات دولار لمساعدتها في مكافحة تفشي فيروس كورونا.
 
الرئيس الإيراني حسن روحاني
 
 
قال المركز المعني بالتعامل مع تفشي فيروس كورونا في روسيا اليوم الأربعاء، إن عدد حالات الإصابة بالفيروس ارتفع بأكثر من 1000 لليوم الثاني على التوالي ليبلغ الإجمالي 8672 حالة.
 
مصاب بفيروس كورونا
 
 
أعلن وزير الدفاع فى جمهورية كوت ديفوار، حامد باكايوكو، أنه أصيب بفيروس كورونا، وذلك بعد ظهور نتائج العينة التي أخذت منه.
 
وزير الدفاع فى جمهورية كوت ديفوار حامد باكايوكو
 
قالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، إن البر الرئيسى سجل 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم الأربعاء، ارتفاعا من 32 حالة فى اليوم السابق كما ارتفع عدد المصابين الوافدين من الخارج.
 
مصابى فيروس كورونا
 
 
أمضى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ليلة ثانية في العناية المركزة وكان في حالة مستقرة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين بسبب مضاعفات مرض كوفيد-19 الناتج عن إصابته فيروس كورونا، بينما يدير وزير الخارجية معركة بلاده مع التفشي.
 
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
 
أكد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، أنه لا يتخذ موقفا معارضا من الحكومة الحالية التى يترأسها الدكتور حسان دياب رئيس الوزراء، وليس مع إسقاطها باعتبار أن لبنان لا يتحمل فى هذه المرحلة أى معارك جانبية على الإطلاق كونها لا تخدم أى مشروع ولا تسهم فى تحقيق أى أهداف وطنية، وقال بري –في تصريح لصحيفة (النهار) اللبنانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء- إنه لن يكون إلى جانب الحكومة إذا ارتكبت مخالفات أو أخطاء، مشيرا إلى أنه يرفض ما يطرحه البعض من الدعوة إلى منح الحكومة صلاحية استثنائية بإصدار مراسيم تشريعية والحصول على تفويض من المجلس النيابي في بعض الموضوعات المحددة لفترة زمنية بعينها.
 
رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
 
أعلن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح، اليوم الأربعاء، شفاء 6 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 111 حالة، وأوضح الشيخ باسل الصباح – في بيان صحفي – أن الحالات الـ 6 تعود إلى مواطنين كويتيين، مشيرا إلى أن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الست المصابة من فيروس كورونا.
 
وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح
 
 
أعلنت وزارة الصحة العمانية، اليوم الأربعاء، تسجيل (48) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد 19)، وبذلك يصبح العدد الكلي للحالات المسجلة فى السلطنة (419) وعدد الوفيات حالتين، و72 حالة تماثلت للشفاء، وطالبت الوزارة -في بيان أوردته وكالة الأنباء العمانية- الجميع بالتقيد التام بإجراءات العزل الصحي حسب الإرشادات، واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.
 
مصابى فيروس كورونا
 
 
أعلن الجيش اللبناني عن إصابة ضابط و12 عسكريا بجروح في أعمال شغب اندلعت داخل سجن القبة بمدينة طرابلسن حسب ما ذكرت قناة روسيا اليوم.
 
لبنان 
 
 
تشهد منطقة دول الخليج، حالة من عدم الاستقرار ، حيث يتوقع هطولا لامطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق في المملكة العربية السعودية، فى مملكة البحرين سيكون غائم جزئيا احيانا و يكون حار نسبيا خلال النهار.
 
تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن مقاربة الطبيب العام الأمريكي جيروم آدامز، بين هجومي بيرل هاربر 1941، و11 سبتمبر 2001، وبين مآلات تفشي فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد- 19"، وهو يتحدث عن أسبوع آلام مقبل فى غاية الرعب. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة