أكرم القصاص - علا الشافعي

توريد 22 ألف طن قمح للشون والصوامع بالغربية

الجمعة، 01 مايو 2020 01:42 م
توريد 22 ألف طن قمح للشون والصوامع بالغربية توريد محصول القمح
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس علي عبدالجواد، وكيل وزارة الزراعه بالغربية  فى بيان له اليوم الجمعة، عن توريد 22 ألف وطن و825 كيلو حتي اليوم من خلال اللجنة العليا المشكلة برئاسة الدكتور طارق رحمي ، محافظ الغربية بواقع 949 طن و477 كيلو لشركة المطاحن، وللشركة المصرية 1555طن و465 كيلو، والبنك466 طن و945 كيلو.

وأشار"عبد الجواد" أن ماتم توريده العام السابق في نفس اليوم من الموسم بلغ 13 ألف و962 طن و715كيلو وأن المساحةالمحصودة من محصول القمح للموسم الجديد، والذي بدأ حصاده بداية أبريل الحالي وحتى الآن، بلغت 34ألف و700 فدان.

وناشد وكيل وزارة الزراعة بالغربية، المزارعين، باتباع تعليمات التوريد والاستلام، منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام، فى ظل الإجراءات الاحترازية لفيروس كوروناالمستجد، خاصة أن هناك 90 يوما يتم خلالها استلام القمح من المزارعين.

يذكرأنه قد تم تشكيل اللجان الخاصة باستلام محصول القمح، وهي مكونة من مندوب عن مديرية الزراعة، ومندوب عن مديرية التموين والتجارة، ومندوب من هيئة سلامة الغذاء، وأمين الموقع التخزيني، ومندوب عن الجمعية القبانية أو وزان معتمد.

وأشار إلى أن المساحة المزورعة من محصول القمح في محافظةالغربية، بعد التدقيق من المنطقة الإحصائية في وزارة الزراعة تبلغ نحو140 ألفا و557 فدانا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة