أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة دمياط": تعافى 148 حالة كورونا و132 مصاب يتلقى العلاج بالمستشفيات

الجمعة، 01 مايو 2020 01:34 ص
"صحة دمياط": تعافى 148 حالة كورونا و132 مصاب يتلقى العلاج بالمستشفيات وزارة الصحة
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بدمياط عن تعافى 12 حالة تحولت نتائج العينات الخاصة بهم من إيجابية إلى سلبية، ومن المقرر أن يغادر المدينة الشبابية برأس البر بعد تعافيهم صباح اليوم الجمعة، من بينهم 8 حالات من أبناء محافظة دمياط و4 حالات من أبناء محافظتي بورسعيد وكفر الشيخ.

وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بدمياط لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة تشهد استقرارا ملحوظا فى حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأشار إلى أن عدد مصابى فيروس كورونا فى دمياط، شهد انخفاضا خلال الأيام الماضية مقارنة بالأسابيع الماضية

وكشف طلحة عن تعافى 148 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من مستشفيات العزل وتعد المحافظة الأعلى فى نسب الشفاء على مستوى الجمهورية.

وأكد طلحة أن الأسبوع الثامن شهد انخفاضا فى أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا منذ رصد أول حالة إيجابية بالمحافظة يوم 7 مارس الماضى.

وقال طلحة إن الأمور حاليا مطمئنة ولكن بشرط التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية التى أعلنتها الدولة، مضيفا أن المحافظة شهدت 31 حالة وفاة أكدت نتائج التحاليل إيجابية حالاتهم وان ارتفاع نسبة الوفاة جاءت نتيجة ان حالتهم الصحية متأخرة وأغلبهم كبار السن ويعانون من أمراض مزمنة.

وأكد طلحة ان هناك 132 حالة من أبناء دمياط يتلقون العلاج بمستشفيات ومراكز الحجر الصحى من بينهم 58  حاله سلبي للمرة الأولى وتنتظر التحاليل للمرة الثانية حتى تغادر بسلامة الله.

وأكد طلحة ان الأطقم الطبية بمركز التعليم المدنى بدمياط الجديدة والمدينة الشبابية برأس البر يؤدون عملهم على الوجه الاكمل ووجه لهم التحية والتقدير على تلك الجهود مشيرا إلى تواجد نحو 110 حالة تستكمل العلاج بمركز التعليم المدنى بدمياط الجديدة والمدينة الشبابية برأس البر.

وأضاف طلحة أن مديرية الصحة تتخذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وأن فرق الترصد يعمل بشكل مميز في تتبع الحالات الايجابية والمخالطين وأن الأيام الماضية شهدت انخفاض في حالات الإصابة

واختتم طلحة حديثة قائلا نفسى أوجه الشكر للمواطنين على التزامهم وانا انتهز الفرصة لتوجيه رسالة لهم لحمايتهم ووقايتهم من التقاط العدوى واقول لهم انا وفريقى نعمل 24 ساعة خوفا على حياتكم وأناشدكم البقاء فى منازلكم وبلاش التجمعات الكثيرة انا اوقات بحس ان ده موسم المصيف.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة