أكرم القصاص - علا الشافعي

نتنياهو يقترح تولى المتطرف نفتالى بنيت وزارة الصحة

الخميس، 30 أبريل 2020 04:17 م
نتنياهو يقترح تولى المتطرف نفتالى بنيت وزارة الصحة نتنياهو
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن موافقته على تعيين رئيس تحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا" ووزير الدفاع ، نفتالى بينيت، منصب وزير الصحة فى الحكومة المقبلة، التى يعمل على تشكيلها مع حزب "أزرق- أبيض"، ويأتى ذلك فى وقت هدد فيه "يمينا" بالبقاء خارج الحكومة فى حال عدم حصوله على حقائب وزارية "هامة".

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن مصادر فى المفاوضات الائتلافية قولها إن نتنياهو وبينيت لم يتحدثا حول الموضوع، وإنما جرى تبادل رسائل حول ذلك من خلال قنوات اتصال غير مباشرة بين الجانبين.

وكان حزب "أزرق- أبيض" قد عبر فى وقت سابق من الأسبوع الحالى عن رغبته بالحصول على حقيبة الصحة، إثر إعلان وزيرها، يعقوب ليتسمان، عن أنه لن يستمر بتولى المنصب وأنه يريد تولى حقيبة الإسكان بدلا منه.

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو إنه سيوافق على منح حقيبة الصحة لـ"أزرق- أبيض" شريطة أن يتولاها عضو الكنيست غابى أشكنازي، وذلك بدلا من تولى الأخير حقيبة الخارجية. إلا أن تقارير إعلامية ذكرت أن أشكنازى معنى بتولى منصب وزير الخارجية وليس منصب وزير الصحة.

وأبدى بينيت، فى الفترة الأخيرة، اهتماما بحقيبة الصحة، وأطلق تصريحات متكررة بشأن انتشار فيروس كورونا، كما طرح خطة لمواجهة انتشار الفيروس، كما تولت وزارته الحالية قسما من المسؤوليات عن مكافحة الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة