كتاب برتغاليون يستغلون فترة الحظر فى كتابة رواية جماعية

الجمعة، 01 مايو 2020 04:00 ص
كتاب برتغاليون يستغلون فترة الحظر فى كتابة رواية جماعية الكاتبة آنا مارجريدا دي كارفالهو
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عدد من الكتاب البرتغاليين استغلال فترة الحظر المفروضة فى البرتغال بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد فى كتابة رواية متسلسلة يشارك فيها عدد كبير من المؤلفين لشغل أوقاتهم، حيث يشارك كل من الكتاب بكتابة فصل من الرواية، وبدأت تلك الفكرة بدعوة من الكاتبة "آنا مارجريدا دي كارفالهو" التي دعت زملاءها من الكتاب للانضمام إليها في كتابة رواية جماعية متسلسلة معها مع دخول البرتغال في حالة العزل.

وقد استجاب لمبادرتها أكثر من 40 شخصا، وافتتحت قصتهم بمجموعة من العلماء الذين يحاولون إيجاد علاج لفيروس تسبب في حدوث جائحة عالمية.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإن الكتاب المشاركين يعملون على إنتاج فصل جديد كل يوم في وقت الظهيرة، حيث يتم إعطاء كل كاتب 24 ساعة فقط لقراءة الفصل السابق، وكتابة فصل جديد بناء عليه.

جدير بالذكر أن المبادرة تنتشر دوليا فى الوقت الحالى، حيث يشارك عدد من المترجمين فى المبادرة بترجمة الفصول بشكل دورى إلى اللغات المختلفة ومنها "الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية، الهولندية، الإنجليزية".

وكانت البرتغال أعلنت أنها ستنهى حالة الطوارئ المتعلقة بالفيروس، التى تم بموجبها إغلاق الشركات غير الضرورية، وذلك اعتباراً من 3 مايو المقبل، وحذر الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا من أن الاقتصاد سيتم إعادة تشغيله تدريجياً، ولن يتم رفع الإجراءات المتخذة للسيطرة على "كورونا" كلها دفعة واحدة، تجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية أزمة الوباء، شهدت أوروبا 1.4 مليون حالة إصابة بالفيروس المستجد، ومات أكثر من 124 ألف شخص.
 
وتسير البلدان على خطى الصين، التي خففت من إغلاقها غير المسبوق لمدينة ووهان، حيث ظهر الفيروس التاجي في ديسمبر، بعد أن بدا أن الإجراءات الصارمة قد أثمرت، وفي أماكن أخرى من أوروبا، ليس هناك إشارات على أن الحظر سيخفف، حيث اجتازت بريطانيا المرحلة الفادحة التي بلغت 10 آلاف حالة وفاة في نهاية الأسبوع ، في حين يتوقع أن تمدد فرنسا فترة إغلاقها لعدة أسابيع على الأقل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة