من المالديف ومسقط وأديس أبابا ثم نيروبى وصولا لمرسى علم.. مصر تواصل إعادة أبنائها العالقين بالخارج.. الجسر الجوى لمصر للطيران وإير كايرو يعيد 300 مصرى خلال 12 ساعة.. 3 آلاف راكب وصلوا للحجر الصحى منذ انطلاقها

الجمعة، 01 مايو 2020 05:30 م
من المالديف ومسقط وأديس أبابا ثم نيروبى وصولا لمرسى علم.. مصر تواصل إعادة أبنائها العالقين بالخارج.. الجسر الجوى لمصر للطيران وإير كايرو يعيد 300 مصرى خلال 12 ساعة.. 3 آلاف راكب وصلوا للحجر الصحى منذ انطلاقها الحجر الصحى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الجهات المختصة من التابعة لوزارة الطيران، والصحة وكذلك الهجرة، والمنشأت الفندقية المختلفة بمرسى علم، في تنفيذ تعليمات الرئيس بعودة العالقين بالخارج لبلدهم مصر من كل أنحاء العالم، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في توقف حركة الطيران بين الدول المختلفة.

خلال الـ 12 ساعة السابقة، استقبل مطار مرسي علم رحلتين طيران قادمتين من عدة دول مختلفة يقلان قرابة 300 عالق مصري بالخارج، حيث وصلوا لمطار مرسي علم علي متن رحلات طيران تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران .

مرسى علم (5)

وقال مصدر بمطار مرسى علم الدولي، أن رحلات اليوم الجمعة وصلت الرحلة الأولي للمطار في الساعات الأول من بداية اليوم، حيث وصلت من جزر المالديف، مرورًا علي العاصمة العمانية مسقط لنقل المصريين العالقين هناك، وأقلت 152 راكبا ما بين العالقين بجزر المالديف وعمان، حيث تم تطبيق الإجراءات الوقائية والكشف عليهم، ونقلهم لأحد فنادق مرسى علم للإقامة لمدة 14 يوما كحجر صحى هناك.

وأضاف المصدر، أن مطار مرسي علم استقبل أيضا في الخامسة من صباح اليوم الجمعة رحلة طيران تابعة لشركة اير كايرو المملوكة لوزارة الطيران المدني، تحمل رقم 2124، قادمة من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد مرورها بالعاصمة الكينية نيروبي، حيث أقلت على متنها قرابة 136 مصريا عالقا بالخارج.

مرسى علم (1)

وكشف المصدر لـ" اليوم السابع"، أن الجسر الجوي لمصر للطيران واير كابروا نقلوا قرابة 3000 عالق مصري بالخارج بمرسى علم، بينهم أكثر من 400 عالق أنهوا فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما بالفنادق وغادرو لذويهم ومنازلهم، مضيفا أن المطار استقبل منذ بداية ابريل حتى نهايته قرابة 18 رحلة طيران من اغلب أنحاء العالم، تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.

من جانبه قال الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أن هناك فريق مدرب من أطباء الطب الوقائي والحجر الصحي، جاهزون فى انتظار رحلات طيران العائدين من الخارج، لتطبيق إجراءات الحجر الصحي بقدرة عالية عليهم للاطمئنان علي حالتهم الصحية واتباع إجراءات الحماية من فيروس كورونا.

مرسى علم (2)

وأضاف وكيل وزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، أنه بمجرد وصول رحلة الطيران التي تضم العالقين من الخارج لأرض المهبط في المطار وعقب إنزالهم تبدأ عملية تعقيمهم وفي الجانب الآخر يتم تعقيم الحقائب من ثم إفادتهم بتعليمات الحفاظ علي المسافات بينهم البعض.

 وأوضح مرعى لـ" اليوم السابع"، أن الإجراءات المتبعة من قبل رجال الحجر الصحي، وهى قياس درجة الحرارة ثم أخذ عينة دم واختبار الأجسام المضادة ثم نقلهم فى أتوبيسات مكيفة سياحية للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى لمدة 14 يومًا، أن هناك فرق طبية داخل فنادق الحجر الصحي لمتابعة حالات العائدين من الخارج بشكل دوري والبقاء معهم لمدة 14 يوما، فترة الحجر الصحي.

مرسى علم (3)

من جانبه، قال أبو الحجاج العماري، مدير فندق سياحي ضمن فنادق المخصصة للحجر الصحي بمرسي علم، أن ادارة فندقه والعاملين فيه يقدمون ما في وسعهم لخدمة العائدين من الخارج ليقيموا إقامة سعيدة داخل الفندق خلال فترة الحجر الصحي.

وأضاف العماري في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن جميع العاملين بالفندق يعملون العائدين بالخارج معاملة السياح العادين ويتعاملون بدقة وبنظام مع اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية المتبعة، التي أوصت بها ادارة الطب الوقائي.

مرسى علم (4)

وتابع: يكفى أنهم مصريين ويتطلب على الجميع التكاتف من أجل مرور جائحة فيروس كورونا المستجد دون خسائر أكثر من ذلك، مطالبًا الجهات والأفراد التكاتف والتنسيق بكل قوة .

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى، استقبل منذ انطلاق الجسر الجوى لعودة العالقين بالخارج ، 18 رحلة طيران، تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، ضمن الجسر الجوي، لعودة العالقين بالخارج لبلدهم تنفيذًا لتعليمات للرئيس السيسى بعودتهم، وذلك بالتنسيق بين كلا من وزارات الطيران والهجرة والصحة، تعرف فى المعلومات الآتية على تلك الرحلات وكم نقلت على متنها من العائدين بالخارج.

 
مرسى علم (6)

 

مرسى علم (7)
 

 

مرسى علم (8)
 

 

مرسى علم (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة