أكرم القصاص - علا الشافعي

الفتاة الإيطالية المحررة تظهر بالحجاب: نعم اعتنقت الإسلام أثناء سجني في الصومال

الأحد، 10 مايو 2020 11:25 م
الفتاة الإيطالية المحررة تظهر بالحجاب: نعم اعتنقت الإسلام أثناء سجني في الصومال سيلفيا رومانى بالحجاب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت الفتاة الإيطالية سيلفيا رومانو التي كانت مختطفة في كينيا، اليوم الأحد، إلى إيطاليا حيث هبطت على متن طائرة تابعة لوكالة المعلومات والأمن الخارجي الإيطالي في مطار شيامبينو، وقالت  لدى وصولها: "أنا سعيدة جدا شكرا.. أنا بصحة جسدية وعقلية.. كنت قوية.. شكراً للمؤسسات. الآن أريد أن أكون مع عائلتي".

وأكدت سيلفيا أنها اعتنقت الإسلام أثناء سجنها في الصومال وذلك بعد أن سلمها خاطفوها الكينيين إلى حركة الشباب الصومالية، مضيفة: "صحيح لقد اعتنقت الإسلام"، وفقاً لما نقلته وكالة "نوفا" الإيطالية.

عودة الفتاة الايطالية المختطفة فى كينيا
عودة الفتاة الايطالية المختطفة فى كينيا

وأضافت سيلفيا: "ولكنه كان خياري الحر، لم يكن هناك إكراه من الخاطفين الذين عاملوني دائمًا بإنسانية"، وكان في استقبال سيلفيا رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي ووزير الخارجية لويجي دي مايو.

وظهرت سيلفيا في المطار وهي ترتدي زياً إسلاميًا أخضر، بالإضافة إلى كمامة وقفازات، ومن المقرر أن تغادر سيلفيا إلى ميلانو في المساء للانضمام إلى عائلتها في منطقة كازوريتو.

الفتاة المختطفة تظهر بالحجاب
الفتاة المختطفة تظهر بالحجاب

وقال كونتي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم تحرير سيلفيا رومانو،"أتوجه بالشكر للنساء والرجال في الاستخبارات الدولية. ننتظرك في إيطاليا يا سيلفيا".

وتم اختطاف سيلفيا في نوفمبر عام 2018 على يد مجموعة من المسلحين خلال هجوم لهم على قرية تقع في منطقة ريفية على ساحل كينيا، وتم تسليم الرهينة يوم الجمعة 9 مايو في منطقة تبعد 30 كيلومترا عن مقديشو بفضل التعاون بين المخابرات الإيطالية ونظرائهم الصوماليين.

وجاء إثبات أن سيلفيا كانت لا تزال على قيد الحياة قبل عشرين يومًا في نهاية مفاوضات استمرت لشهور مع جماعة الشباب المسلحة،فيما تأكد أن الفتاة على الرغم من سجنها أنها على ما يرام في شهر نوفمبر، ومنذ ذلك الحين لم يكن أحد على يقين من أنها بقيت على قيد الحياة بعد تغيير المجرمين الكينيين الذين اختطفوها إلى الأصوليين الذين يحرسونها.

وقبل 6 أشهر، بعد تلقي دليل على أن سيلفيا على قيد الحياة، بدأت المفاوضات لدفع الفدية في منتصف شهر أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة