ليفربول يحتفل بمرور 42 عاما على تتويجه بكأس أوروبا على حساب كلوب بروج البلجيكى

الأحد، 10 مايو 2020 01:02 م
ليفربول يحتفل بمرور 42 عاما على تتويجه بكأس أوروبا على حساب كلوب بروج البلجيكى ليفربول الإنجليزى
كتب ـ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل فريق ليفربول الإنجليزى بمرور 42 عاما، على تتويجه بلقب بطولة الكأس الأوربية، على حساب نادى كلوب بروج البلجيكى، بهدف نظيف، فى 10 مايو 1978.

EXpaplXXgAAuTqf
 
ونشر الحساب الرسمى للنادى الإنجليزى، عبر حسابه على تويتر، صورا من أحداق اللقاء ولحظات التتويج واستلام الكأس، صحبها بتعليق: "فى مثل هذا اليوم عام 1978، فزنا بالكأس الأوروبية بويمبلى بعد التغلب بنتيجة 1-0 على كلوب بروج، سجل الهدف الملك كينى دالجليش".
 
EXpaplSWsAAFRhD
 
وكانت المباراة النهائية لبطولة كأس أوروبا 1977-1978، أقيمت فى 10 مايو 1978، على ملعب ويمبلى القديم فى لندن، بين نادى ليفربول الإنجليزى، ونادى كلوب بروج البلجيكى، وفاز بها النادى الإنجليزى بعد تغلبه بنتيجة 1-0، ليُصبح ليفربول أول فريق إنجليزى يُحافظ على لقبه، كما يُعتبر هذا النهائى هو الأول من سلسلة خمسة نهائيات مُتتالية انتهت نتيجتها 1-0.
 
EXpaplYWoAIrNnM
 

وكان نادى كلوب بروج هو أول نادى بلجيكى يصل إلى نهائى كأس أوروبا، بينما كان نادى ليفربول هو النادى الإنجليزى الثانى بعد مانشستر يونايتد فى 1968، ووصل ليفربول للمرة الثانية على التوالى إلى النهائى، وكان نفس الفريقان تواجها سابقاً فى نهائى أوروبى آخر، هو نهائى كأس الاتحاد الأوروبى عام 1976، فاز ليفربول حينها بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة فى المجموع وحقق البطولة فى ذلك الوقت.

EXpawLLXkAE2u_p
 

من ناحية أخرى، يخطط نادى ليفربول الإنجليزى لتحصين الدولى السنغالى ساديو مانى، مهاجم الريدز، من أطماع ريال مدريد فى التعاقد معه مستقبلاً، وارتبط اسم ساديو مانى صاحب 28 عاماً بالانتقال إلى ريال مدريد لاهتمام الفرنسى زين الدين زيدان مدرب الميرنجى بضمه لتدعيم هجوم الملكى.

وذكرت صحيفة "ديلى ستار" الإنجليزية، أن إدارة ليفربول ستبدأ العمل على تجديد عقد السنغالى ساديو مانى مهاجم الفريق والمنتهى فى صيف 2023، للحفاظ على اللاعب من أطماع ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة، أن ليفربول لا تغريه أموال ريال مدريد، وسيسعى للحفاظ على نجومه المميزين، على رأسهم ساديو مانى، لذلك سيسعى جاهداً لإقناعه بالبقاء بأى شكل داخل ملعب "أنفيلد".

 جدير بالذكر، أن ساديو مانى شارك مع ليفربول حتى الآن هذا الموسم فى 38 مباراة، ونجح فى تسجيل 18 هدفا، وصناعة 12 آخرين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة