مدير مركز المناعة بالمصل واللقاح: التراخى فى التعامل مع كورونا سبب تزايد الإصابات

الأحد، 10 مايو 2020 01:49 م
مدير مركز المناعة بالمصل واللقاح: التراخى فى التعامل مع كورونا سبب تزايد الإصابات كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أمجد الحداد مدير مركز المناعة بالمصل واللقاح، أن طريقة تعامل المواطنين مع فيروس كورونا منقسمة لقسمين القسم الأول هو الذى يلتزم بكافة الإجراءات الاحترازية التي حددتها الحكومة حول الالتزام بالبقاء في المنزل، وتابع إجراءات التباعد الاجتماعى للوقاية من الفيروس.

 

وأضاف مدير مركز المناعة بالمصل واللقاح، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك قسم أخر وهو الذى يتعامل بطريقة متراخية مع أزمة كورونا، ويعتقد أن الفيروس الذى ينتقل عن طريق الهواء لن يستطيع أن يأتي له، لذلك نجد أناسا يذهبون إلى التجمعات والأسواق ولا يلتزمون بإجراءات التباعد الاجتماعى.

 

وأوضح مدير مركز المناعة بالمصل واللقاح، أن هذه الطريقة في التراخى بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا هي السبب الأول في تزايد عدد حالات الإصابات بالفيروس خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى ضرورة زيادة الوعى لدى المصريين حول خطورة هذا الفيروس وسرعة انتشاره لتجنب أي تجمعات ولحثهم على الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعى.

 

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 57 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2002 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 2476 حالة، من ضمنهم الـ 2002 متعافٍ.

 

وأضاف أنه تم تسجيل 488 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

 

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة