أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ جراحة بمعهد القلب يطالب بإجبار المواطنين على ارتداء الكمامات فى وسائل النقل

الإثنين، 11 مايو 2020 12:14 ص
أستاذ جراحة بمعهد القلب يطالب بإجبار المواطنين على ارتداء الكمامات فى وسائل النقل كمامات - صورة أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور محمد نصر أستاذ جراحة القلب بمعهد القلب القومى، المسئولين بضرورة إجبار المواطنين على ارتداء الكمامات فى وسائل النقل العام، مع إصدار قرار بوجود تباعد اجتماعى فى هذه الوسائل، موضحاً أنه يجب تقليص أعداد الركاب فى الأتوبيسات وسيارات النقل العامة، وتابع: "وذلك يتم من خلال إدارة المرور بحيث لا تكون السيارة أو الأتوبيس كامل العدد".

وأضاف "نصر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه ضد فكرة الحظر الشامل لمدة أسبوعين كون ذلك لا يجدى نفعاً ويجب التعايش مع كورونا، باتباع الإجراءات الطبية التى يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة، وتابع: "لابد من التعايش مع كورونا".

وكانت شادية ثابت عضو مجلس النواب،قد قالت بضرورة تطبيق الحظر الكلى لمدة أسبوعين واستغلال إجازة عيد الفطر فى تطبيق ذلك، من أجل مواجهة ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، التى قاربت على الـ500 إصابة يومياً.

وأضافت "شادية ثابت"، خلال حوارها مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنه عقب الانتهاء من الحظر الكلى يتم التعايش مع كورونا، مع اتباع الإجراءات الطبية المشددة، مشيرة إلى أن الحديث عن الخسائر المادية لا يعوض الخسائر البشرية، خاصة أننا فى ظل جائحة يعانى منها العالم كافة وليس مصر فقط.

ولفتت شادية ثابت، إلى أن الأخذ بتجارب الدول التى طبقت الحظر الكلى، ومن ثم ندرس النتائج التى ستترتب على ذلك، مؤكدة أنه لا يمكن التعويل على وعى المواطنين، وتابعت: "ناس كثيرة معندهاش وعى.. حالات الإصابة فى زيادة مستمرة.. والجائحة ممكن أن تستمر عاما أو عامين، ولابد من وقفة.. هتفرق كتير لو خدت أسبوعين مع إجازة العيد".

وناشدت النائبة البرلمانية، الجميع باتباع الإجراءات الطبية التى تعلنها وزارة الصحة، حفاظاً على صحتهم وصحة المجتمع، وتابعت: "اللى بيشرب شيشة يجب أن يخاف على نفسه لأنه أكثر عرض بالإصابة لفيروس كورونا".

وفى سياق آخر، تقدمت النائبة البرلمانية، بالشكر إلى كافة الأطقم الطبية التى أثبتت كفاءتها فى العمل الجاد رغم أجورهم المتدنية، وتابعت: "يستحقوا كل التكريم والشكر، والعالم قال إنه يجب تكريم العاملين فى المنظومة الطبية، مثل مشاهير الفن والرياضة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة