الجارديان: العالم يدخل المرحلة التالية من الوباء "الحياة مع كورونا"

الإثنين، 11 مايو 2020 09:41 م
الجارديان: العالم يدخل المرحلة التالية من الوباء "الحياة مع كورونا" لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" إن العالم دخل هذا الأسبوع المرحلة التالية من جائحة فيروس كورونا، وهى إعادة الفتح ومراقبة كيف ينتشر الفيروس.

وأوضحت أن ارتفاع مفاجئ في الإصابات أدى إلى إغلاق النوادي الليلية مؤقتًا في سيول. وشدد لبنان حظر التجول الذي كان قد خففه في وقت سابق بعد أن زادت الحالات خلال عطلة نهاية الأسبوع. بينما يتساءل القادة الألمان عما إذا كانوا يتراجعون بسرعة كبيرة ، حيث تمتلئ حدائق البلاد ويبدو أن معدل الإصابة بها يتسارع.

واعتبرت الصحيفة أن هذه المرحلة التالية بعد الإغلاق القاسى، فبعد أن تمت تسوية المنحنيات في العديد من البلدان بعد تطبيق إجراءات الإغلاق التي نُفذت لمنع أنظمة الرعاية الصحية من الانهيار ، بدأت الدول فى تخفيف القيود تدريجيا، حيث تتزايد الخسائر الاقتصادية والاجتماعية للعزلة الجماعية كل يوم.

ورغم  الترحيب برفع القيود بما في ذلك في فرنسا والمملكة المتحدة وإسبانيا، لكن المشكلة الأساسية لا تزال معنا. الفيروس المعدي منتشر في مجتمعاتنا، وكلما مزجنا أكثر ، انتشر أكثر، بحسب الصحيفة.

وأوضحت أن عودة الحالات فى الصين وإيران وغيرها من الأماكن التي خففت من إغلاقها في الأسابيع الماضية لم يفاجئ العلماء.

قال إيان جونز ، أستاذ علم الفيروسات في جامعة ريدينج: "إنه أمر مثير للقلق ، ولكن من المتوقع. "إنها نتيجة حتمية لإعادة السماح بالخلط الاجتماعى".

قال إيان ماكاي ، عالم الفيروسات بجامعة كوينزلاند: "إنه جزء من المقايضة". "سيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض أو أشخاص يعانون من أعراض خفيفة لا نكتشفها. لذا إذا اجتمع الناس مرة أخرى ، فسوف نرى هذه الأشياء تحدث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة