المفوضية الأوروبية توافق على مخطط بـ650 مليون يورو لتعويض شركات الزهور والبطاطا

الإثنين، 11 مايو 2020 03:37 م
المفوضية الأوروبية توافق على مخطط بـ650 مليون يورو لتعويض شركات الزهور والبطاطا وزير خارجية هولندا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجدت المفوضية الأوروبية مخططًا هولنديًا بقيمة 650 مليون يورو يعوض الشركات في قطاعات زراعة الزهور والبستنة المتخصصة والبطاطا عن خسارة فى الإيرادات أو تكاليف إضافية تتعلق بانهيار الطلب على منتجاتها لتتماشى مع قواعد مساعدات الدولة في الاتحاد الأوروبي.
 
و بموجب هذا المخطط، يحق لهؤلاء المشغلين الحصول على تعويض عن بعض الأضرار التى لحقت بهم. وفقًا لإخطار هولندا ، يمكن أن يغطي التعويض في شكل منح مباشرة حدًا أقصى قدره 70٪ من خسارة الإيرادات أو التكاليف الإضافية للمزارعين والتجار فى قطاع زراعة الزهور والشركات في قطاع البستنة المتخصص وبحد أقصى 44٪ من خسارة الإيرادات أو التكاليف الإضافية لمزارعى البطاطس.
 
ووجدت اللجنة أن الإجراء متناسب، لأن التعويض المتوقع لا يتجاوز ما هو ضرورى لإصلاح الضرر لذلك، خلصت المفوضية إلى أن المخطط يتماشى مع قواعد مساعدة دول الاتحاد الأوروبى.
 
من جانبها، قالت نائبة الرئيس التنفيذي مارجريت فيستاجر، المسؤولة عن سياسة المنافسة، أن هذا المخطط الهولندى الذى تبلغ تكلفته 650 مليون يورو يمكن هولندا من تعويض الشركات الهولندية النشطة فى قطاعات زراعة الزهور والبستنة والبطاطا عن الأضرار التى لحقت بها بسبب تفشى الفيروس التاجى ومساعدتها على مواصلة أنشطتها فى هذه الأوقات الصعبة. 
 
وبموجب هذا المخطط، يحق لهؤلاء المشغلين الحصول على تعويض عن بعض الأضرار التى لحقت بهم. وفقًا لإخطار هولندا ، يمكن أن يغطي التعويض في شكل منح مباشرة حدًا أقصى قدره 70٪ من خسارة الإيرادات أو التكاليف الإضافية للمزارعين والتجار في قطاع زراعة الزهور والشركات في قطاع البستنة المتخصص وبحد أقصى 44٪ من خسارة الإيرادات أو التكاليف الإضافية لمزارعى البطاطس.
 
ووجدت اللجنة أن الإجراء متناسب، لأن التعويض المتوقع لا يتجاوز ما هو ضرورى لإصلاح الضرر. لذلك ، خلصت المفوضية إلى أن المخطط يتماشى مع قواعد مساعدة دول الاتحاد الأوروبى. 
 
 
من جانبها، قالت نائبة الرئيس التنفيذى مارجريت فيستاجر، المسؤولة عن سياسة المنافسة، أن هذا المخطط الهولندى الذى تبلغ تكلفته 650 مليون يورو يمكن هولندا من تعويض الشركات الهولندية النشطة في قطاعات زراعة الزهور والبستنة والبطاطا عن الأضرار التى لحقت بها بسبب تفشى الفيروس التاجي ومساعدتها على مواصلة أنشطتها في هذه الأوقات الصعبة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة