أكرم القصاص - علا الشافعي

رجل يتهم زوجته بالنشوز: " تقيم فى مسكن أختها وتهمل طفلتيها ومنزلها"

الإثنين، 11 مايو 2020 08:00 ص
رجل يتهم زوجته بالنشوز: " تقيم فى مسكن أختها وتهمل طفلتيها ومنزلها" خلافات زوجيه_ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، طالب فيها بإثبات خروج زوجته عن طاعته، ورفضها رعاية طفلتيه، والإهمال بالاهتمام بمنزلها، وذلك بسبب أقامتها طوال الوقت بمنزل شقيقتها، ونشوب خلافات حادة بيننا، وصلت لقيامها بتحريض شقيقها على طعني بسلاح أبيض، وسرقة المنقولات ومتعلقاتي، واتهامي بتبديدها. 

وأضاف الزوج ن.ف.ال، البالغ من العمر 33 عام:" 5 سنوات قضيتهم فى جحيم الحياة الزوجية، داومت فيهم زوجتى على افتعال الخلافات، وإهمال نظافة المنزل رغم أنها أشترط على قبل الزواج تركها للعمل، وتوفيري مصروف شهري خاص بها، لتقوم بإقامة دعوى طلاق للضرر، وذلك بسبب اعتراضي علي ذهابها لمنزل شقيقتها، وتجاوزها فى علاقتها بزوج شقيقتها".

ويضيف الزوج:" عندما كنت أحاول أن أتفادي غصبها، بشراء الهدايا لها، وبالرغم من ذلك تعاملني بنفور، وتصارحني بكراهيتها لي، بسبب مطالبتي بقطع علاقتي بزوج شقيقتها،  لتمد يديها لضربى ولاحقتني بإقامة دعاوى حبس، وعدة بلاغات عقابا على الاعتراض على تصرفاتها".

ويؤكد :"أستولت على أموالى، وطردتنى من منزل ، وطالبنى بنفقة 18 ألاف شهريا للطفلتين"، مضيفا :"أصبحت ميسورة الحال بعد أن استحوذت على ممتلكاتى، لتبدد أموالى، وتركتنى غارق فى الديون".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة