لاعبو الدوري الإسباني يرفضون مقترح الرابطة بالإقامة داخل الفنادق

الإثنين، 11 مايو 2020 11:31 ص
لاعبو الدوري الإسباني يرفضون مقترح الرابطة بالإقامة داخل الفنادق الكلاسيكو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخطرت رابطة الدورى الإسباني أندية الليجا بموعد استئناف المسابقة المحلية وذلك فى 12 يونيو المقبل، بعد السماح لكافة الأندية بالعودة إلى التدريبات وفق إجراءات احترازية بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وتسعى رابطة أندية الدورى الإسبانى لاستكمال منافسات الليجا خلال الفترة المقبلة، على اعتبار أن الوضع لا يُمكن أن يكون آمناً بصفة مطلقة فى المستقبل القريب، كما أن الوصول لصفر إصابة بفيروس كورونا يبدو صعباً، على الأقل فى الأشهر المقبلة.

وتواجه رابطة الليجا عدة عقبات، من بينها ظهور العديد من الحالات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد، عقب الاختبارات التى أجرتها الأندية للاعبيها، قبل العودة للتدريبات.

وحسبما ذكرت صحيفة "الباييس"الإسبانية، فإن رابطة الليجا تدرس مقترحاً بعزل جميع لاعبى الفرق المشاركة بالبطولة فى فنادق لمدة شهرين لحين استكمال المباريات، وذلك لمنع فرص التقاطهم العدوى من عائلاتهم والأماكن المحيطة بهم.

وأوضحت الصحيفة أن رابطة اللاعبين فى إسبانيا رفضت المقترح، مؤكدة أن جميع لاعبى الليجا سيرفضون هذا الأمر خصوصاً بعد مرور شهرين من بقائهم فى حجر صحى داخل منازلهم، وهو ما قد يشكل عذاباً نفسياً لهم وسيقلل من صفاء حالتهم الذهنية فى بطولة تنافسية لأقصى درجة.

وأشارت إلى أن خوان كارلوس كامبيلو، طبيب علم النفس الرياضي، والذى عمل مع جولين لوبتيجى أثناء تدريبه للمنتخب الإسباني، أكد أن هذا الإجراء سيزيد من الضغط النفسى الذى يتعرض له اللاعبون، بالإضافة للرعب الذى يصيبهم خشية التقاط العدوى، مشيراً إلى أن وجودهم مع أسرهم سيخفف كثيراً من تلك الضغوطات النفسية.

جدير بالذكر أن ريال بيتيس أعلن عن إصابة 3 من لاعبيه بفيروس كورونا، فور قرار العودة إلى التدريبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة