للخروج من السجن

سجناء لكن ظرفاء.. محتجزون بكاليفورنيا يحاولون إصابة أنفسهم بكورونا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 11:27 ص
سجناء لكن ظرفاء.. محتجزون بكاليفورنيا يحاولون إصابة أنفسهم بكورونا مدير مقاطعة لوس أنجولس أليكس فيلانويفا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إن مجموعة من السجناء فى ولاية كاليفورنيا متهمون بمحاولة إصابة أنفسهم عمدا بفيروس كورونا، معتقدين أنه سيتم إطلاق سراحهم لو أصيبوا بالعدوى، بحسب ما ذكرت السلطات أمس، الاثنين.

 

 وأوضحت الصحيفة أن السجناء فى مؤسسة نورث كاونتى الإصلاحية تم تصويرهم وهم يتشاركون أحد الأكواب التى يمكن التخلص منها ويستنشقون أحد أقنعة الوجه المستخدمة من أجل إنجاز مؤامراتهم المزعومة، بحسب ما قال مدير مقاطعة لوس أنجولس أليكس فيلانويفا.

 

 وأشار فيلانويفا إلى أنه بشكل ما ،كان هناك اعتقاد خاطئ بين السجناء أنه إذا كانت نتائج اختبارهم إيجابية، فغن  هناك طريقة لإجبارنا على إطلاق سراح مزيد من السجناء من السجن، وهذا لن يحدث.

 

 وأضاف أنه فى الجزء الذى تم تصوير فيه الفيديو فى المؤسسة الإصلاحية، أصيب 21 من السجناء بعدوى نتيجة لسلوكهم، لكن أيا منهم لم ينجح فى إصابة نفسه بكورونا.

 وكان قد تم إطلاق سراح اكثر من 5 آلاف سجين فى مقاطعة لوس أنجلس فى إجراء استباقى لتجنب انتشار وباء كورونا. ورغم ذلك، تم تسجيل 357 حالة إصابة بالفيروس بين السجناء فى المقاطعة.

 

وكان مئات الآلاف من السجناء قد أطلق سراحهم فى مختلف دول العالم لمنع تفشى وباء كورونا فى السجون فى ظل حالة التكدس وغياب قواعد وقائية مهم لتجنب انتشار المرض مثل التباعد الاجتماعى.

 

وفى الأسبوع الماضى، أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين اسماعيلى، عن منح إجازات لأكثر من 114 ألف سجين للوقاية من تفشى فيروس كورونا، وأوضح أن ذلك تم فى إطار العمل ب"العقوبات البديلة " عن السجن تبديل 106 ألف حكم قضائي بالسجن الى أحكام بديلة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة