شبكة أمريكية: حريق فى مستشفى روسى يتسبب فى وفاة 5 مرضى بكورونا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 10:46 م
شبكة أمريكية: حريق فى مستشفى روسى يتسبب فى وفاة 5 مرضى بكورونا
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السلطات الروسية تحقيقاتها بعد حدوث حريقين في عنابر مستشفى يعالج مرضى فيروس كورونا في خلال أيام، حيث لقى خمسة اشخاص مصرعهم وتم اجلاء 150 بعد اندلاع حريق فى مستشفى سان جورج فى سان بطرسبرج

 

قال تقرير شبكة CBS الأمريكية توفى خمسة من مرضى كورونا في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء ، بعد اندلاع حريق في مستشفى سانت جورج في سان بطرسبرج، وتم نقل أكثر من 100 مريض آخرين في نفس الطابق إلى جزء مختلف من المبنى في الوقت المناسب لإنقاذ حياتهم.

 

وكان أربعة من الضحايا في الجناح حيث اشتعل الحريق بينما كان المريض الخامس في عنبر مجاور، وقال مكتب المدعي العام في بيان "المحققون يعملون على تحديد سبب وفاة المريض الخامس".

 

أشارت التقارير المبكرة إلى أن الحريق نتج بسبب عطل في احد اجهزة التنفس الصناعي مما أدي لاشتعاله.

 

وقال مصدر لوكالة انباء انترفاكس "ان معلوماتنا الاولية تشير الى وجود زيادة في الضغط على المعدات  واشتعلت فيها النيران ثم انتشرت".

 

وذكرت وكالات روسية أن مصنعًا في روسيا قام بتصنيع أجهزة التنفس الصناعي مؤخرًا ، على الرغم من عدم تأكيد ذلك من المستشفى.

 

بدأت اللجنة في البلاد تحقيقا جنائيا بتهمة الموت بسبب الإهمال ، ويجري تحقيق رسمي في الالتزام بمعايير السلامة من الحرائق في المستشفى.

 

ووفقا للتقرير جاء الحريق بعد أيام قليلة من حادث منفصل في مستشفى في موسكو الذي يعالج مرضى فيروس كورونا توفي فيه شخص واحد وكانت هناك تقارير تفيد بأن جهاز تنفس معيب كان أيضًا سبب هذا الحريق.

 

روسيا الآن من بين الدول التي لديها أكبر عدد من حالات COVID-19 المؤكدة. يوم الثلاثاء ، أبلغ المسؤولون عن 10899 إصابة جديدة ، ليصل العدد الإجمالي الرسمي إلى 232243.

 

يبلغ عدد الوفيات 2116 شخصاً ، من بينهم 107 أشخاص لقوا حتفهم على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة