أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن عن دور موسكو فى سوريا: تمكنت من تحقيق نجاح عسكرى كبير جدا

الثلاثاء، 12 مايو 2020 10:12 م
واشنطن عن دور موسكو فى سوريا: تمكنت من تحقيق نجاح عسكرى كبير جدا سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن المبعوث الخاص الأمريكي للشأن السوري جيمس جيفري، أكدت أن روسيا تمكنت من تحقيق نجاح عسكري كبير جدا في سوريا، حيث قال المبعوث الخاص الأمريكي للشأن السوري خلال مؤتمر عبر الفيديو نظمه معهد هادسون للدراسات الاستراتيجية اليوم الثلاثاء، إن لروسيا مصالح حيوية في سوريا، متمثلة في الحفاظ على قواعدها العسكرية في هذا البلد وحماية استثماراتها الاقتصادية.

وأضاف المبعوث الخاص الأمريكي للشأن السوري، أن موسكو تعتقد أنها بتدخلها العسكري المحدود في سوريا تستطيع تحقيق نجاحات استراتيجية كبيرة، متابعا: إنهم – أي روسيا -  بالفعل ناجحون جدا في سوريا من الناحية العسكرية، فكل المشكلة في عدم وجود مخرج سياسي بسبب الصعوبات المتعلقة بالرئيس السوري بشار الأسد، ومهمتنا هي أن نفتح لهم الطريق إلى الأمام عبر الأمم المتحدة، لكن ذلك يتطلب أن يبتعدوا بعض الشيء عن الأسد والإيرانيين.

وفى وقت سابق قالت وكالة سبوتنيك الروسية، إن أهالي محافظة الحسكة السورية، "يواصلون معركتهم ضد قوات الجيش الأمريكي في ، فيما بدأت عمليات التصدي شبه اليومية لمحاولة الجنود والضباط الأمريكيين وأعوانهم الدخول إلى قراهم مع توسع دائرة المقاومة جغرافيا".

ونقلت الوكالة عن "محمود" وهو معلم مدرسة من سكان "قرية القاهرة" شرق سوريا، إلى أن هناك من افتعل حريقا في أراضيهم الزراعية "على خلفية مواقفهم من الاحتلال الأمريكي وأعوانه.

ويشار إلى أن قرية القاهرة في ريف تل تمر تقع على بعد 1 كم ونصف من حاجز تابع للجيش العربي السوري من الجهة الغربية ومن الشرق بلدة تل تمر التي ينتشر بها الجيش العربي السوري.

وأكد في حديث لوكالة "سبوتنيك"، أن الحريق الذي نشب في الأراضي الزراعية للقرية، أدى لاحتراق محاصيل الشعير على مساحة تقارب 20 دونما".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة