أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة ملك الكاميرا الخفية إبراهيم نصر بشكل مفاجئ فى منزله عن عمر ناهز الـ 70 عاما.. امتلك قدرات تمثيلية خاصة جعلته صاحب أدوار ليس لها بديل غيره..رحل قبل عرض أخر أعماله السينمائية "صاحب المقام" مع يسرا وآسر ياسين

الثلاثاء، 12 مايو 2020 05:08 م
وفاة ملك الكاميرا الخفية إبراهيم نصر بشكل مفاجئ فى منزله عن عمر ناهز الـ 70 عاما.. امتلك قدرات تمثيلية خاصة جعلته صاحب أدوار ليس لها بديل غيره..رحل قبل عرض أخر أعماله السينمائية "صاحب المقام" مع يسرا وآسر ياسين إبراهيم نصر
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل فى هدوء وبدون مقدمات الفنان الكوميدى الكبير إبراهيم نصر فى منزله صباح الثلاثاء عن عمر ناهز 70 عاما، وتم تشييع جثمانه من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ودفن بمدافن العائلة بمنطقة العباسية.
 
قالت زوجته فى تصريحات خاصة  لـ"اليوم السابع"، إنه كان يعيش حياته بشكل طبيعى فى منزله ولم يكن يعانى من أى أمراض، ولكن قبل وفاته بساعات قليلة شعر بصداع شديد، وتقيئ وبعدها لفظ أنفاسه الأخيرة.
 
الفنان ابراهيم نصر (3)
الفنان ابراهيم نصر (3)
 
غادر إبراهيم نصر الحياة وفى جعبته العديد من الأفكار التى كان يحلم بتقديمها للكاميرا الخفية وللسينما، لكنها لم تكتمل، حيث إن عودته للشاشة السينمائية منذ عامين بفيلم "الكهف" مع ماجد المصرى ومحمود عبد المغنى وروجينا ومى سليم وإيهاب فهمى، للمخرج أمير شوقى، حمسته على التواجد، وهو مامكنه من المشاركة فى فيلم "صاحب المقام"، والذى تأجل عرضه بسبب التوقفات التى تشهدها معظم الأنشطة الفنية وبالتحديد السينمات بسبب كورونا، حيث كان مقررا عرضه خلال شهر مارس الماضى، والفيلم يشارك فى بطولته إبراهيم نصر بجانب كل من يسرا، آسر ياسين، محمود عبد المغنى، أمينة خليل، بيومى فؤاد، ريهام عبد الغفور، نسرين أمين، إنجى المقدم، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل.
 
تواجد إبراهيم نصر أيضا فى موسم دراما رمضان قبل الماضى من خلال مسلسل "فوق السحاب"، من بطولة هانى سلامة، للمؤلف حسان دهشان، والمخرج رؤوف عبد العزيز، من إنتاج شركة سينرجى، حمسه وفتح شهيته على الدراما التليفزيونية أيضا، والذى كان مقل فيها للغاية.
ابراهيم نصر (2)
ابراهيم نصر (2)
 
 الفنان الكبير الراحل إبراهيم نصر كان له باع طويل مع برامج الكاميرا الخفية، حيث أصبح من أهم روادها على مدار أكثر من عقدين من الزمان، وارتبطت الكاميرا الخفية باسمه، رغم أن هناك من سبقوه فى تقديمها وأعقبه العديد من الشباب فى تقديم برامج المقالب، لكنه ظل اسمه هو الأبرز والأهم الذى ارتبط بالكاميرا الخفية، لدرجة إن اسم زكية زكريا أصبح اسم منتجات غذائية خلال فترة انتشار البرنامج، وأصبح إفيه "يا نجاتى أنفخ البلالين"، هو مايتداوله الجمهور لرسم البسمة على وجوه بعضهم.
 
نجم الكوميديا إبراهيم نصر، لم تتوقف إبداعاته عند "الكاميرا الخفية"، بل له مشاركات تليفزيونية وسينمائية ومسرحية مهمة، ففى السينما منها "شمس الزناتى"، مع الزعيم عادل إمام،و"إكس لارج"، مع أحمد حلمى، و"الصاغة"،و"امرأة واحدة لا تكفى"،و"مستر كاراتيه"و"حارة العوالم"و"محطة الإنس"و"غراميات سايس"و"زكية زكريا فى البرلمان"، وفى الدراما التليفزيونية "قلوب خضراء"و"حكاية لها العجب"و"رأفت الهجان"و"على باب زويلة"، وفى المسرح قدم إبراهيم نصر عدة أعمال منها "أهلا يادكتور"و"عائلة عصرية جدا"و"إحنا جدعان أوى"و"مصر بلدنا"و"مطلوب مجرمين فورا"و"زكية زكريا والعصابة المفترية".
 
ابراهيم نصر
ابراهيم نصر
 
الراحل إبراهيم نصر كان يمتلك قدرات تمثيلية خاصة جعلته صاحب أدوار لا يستطيع أحد تجسيدها غيره، فكان صاحب إفيهات إرتجالية خاصة سواء فى المسرح أو فى عالم الكاميرا الخفية، فضلا عن قدرته على أن يضحكك ويبكيك فى نفس اللحظة، وهو مابدا واضحا فى أخر أعماله التليفزيوينة من خلال شخصية "الدب" بمسلسل "فوق السحاب".
 
الفنان ابراهيم نصر
الفنان ابراهيم نصر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة