أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس التنفيذي لـ"بوينج": أمامنا 5 سنوات لتعافى قطاع الطيران من آثار كورونا

الأربعاء، 13 مايو 2020 10:56 ص
الرئيس التنفيذي لـ"بوينج": أمامنا 5 سنوات لتعافى قطاع الطيران من آثار كورونا طائرة - ارشيفية
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

يتنبأ الرئيس التنفيذي لشركة بوينج بأن إحدى شركات الطيران الكبرى ستتوقف عن العمل بحلول نهاية العام ، وأن الأمر سيستغرق ما يصل إلى خمس سنوات قبل أن تتعافى الصناعة من تأثير وباء كورونا.

 

في حديثه لشبكة NBC وصف ديف كالهون الوضع الحالي لصناعة الطيران بأنه "خطير" و "مروع" - ولكنه أكثر تفاؤلاً للطيران على المدى المتوسط ​​إلى الطويل.

 

ولدى سؤاله عما إذا كانت شركة طيران أمريكية رئيسية قد تنقطع عن عملها عندما تنفد الأموال من خطة الإنقاذ الحكومية الفيدرالية في سبتمبر ، مما يؤدي إلى تسريح العمال ، قال كالهون: "نعم ، على الأرجح. سيحدث شيء ما عندما يأتي سبتمبر ".

يعتقد الرئيس التنفيذي لبوينج أن مستويات الطيران لن تعود سريعا بنسبة 100%، ويتوقع انه بحلول نهاية العام يمكن ان تقترب من النصف اذا تم اتخاذ بعض التعديلات والإجراءات من جانب شركات الطيران.

وتوقع أن يعود الجمهور في النهاية إلى السفر ، وقال إن الأمر متروك للصناعة لإثبات سلامة منتجها وتجربتها مشيرا الى أن الامر قد يستغرق من 3 الى 5 سنوات لتعود معدلات السفر الى نمو مشابه لما قبل كورونا.

وأكد أن الطيران سيبدو مختلفًا جدًا في المستقبل ، وقال كالهون إنه من المرجح أن فرض نقاط تفتيش لقياس درجة الحرارة في المطارات للمسافرين المطلوب منهم ارتداء أقنعة الوجه بموجب اللوائح الجديدة.

وعن الطريقة التي يمكن أن تساعد بها التكنولوجيا ، أوضح كالهون أن أنظمة تدوير الهواء بالطائرة تغيير من الهواء في المقصورة كل دقيقتين إلى ثلاث دقائق لمنع انتقال الأمراض المنقولة بالهواء.

ووفقا للتقر تخطط شركة بوينج  التي سرحت بالفعل 10% من قوتها العاملة ، للإنتاج على المدى المتوسط ​​خلال السنوات الثلاث المقبلة.

فيما يتعلق ببيع المستثمر وارين بافيت أسهم شركات الطيران الأمريكية الخاصة به معتقدًا أن الأشخاص لن يسافروا جوا، يقول كالهون: "أنا لا أشاركه في الرأي ، فأنا اصدق ان الاضطراب سيستمر على المدى القريب ... قريب - المدة بالنسبة لي لا تعني بضعة أشهر. أعتقد أنه مرت ثلاث سنوات كاملة قبل أن نعود إلى مستويات حركة المرور التي كانت لدينا في عام 2019 ، وربما عامين آخرين قبل أن نعود إلى معدلات النمو التي كانت لدينا ".

تولى كالهون منصب الرئيس التنفيذي لشركة بوينج في يناير 2020 ، لكنه كان عضوًا في مجلس الإدارة لمدة عشر سنوات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة