بوريس جونسون يواصل تحية الأطقم الطبية فى بريطانيا برسومات "قوس قزح"

الجمعة، 15 مايو 2020 10:00 م
بوريس جونسون يواصل تحية الأطقم الطبية فى بريطانيا برسومات "قوس قزح" بوريس جونسون
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، على مشاركة صورة لنافذة داونينج ستريت، المقر الرسمي لرئاسة الوزراء البريطانية، وهو يتزين برسومات الأطفال بقوس القزح للاحتفال باليوم الوطني لأطقم الرعاية البريطانية NHS.

ونشر رئيس الوزراء البريطاني، صورة النافذة التي تزينت برسومات الأطفال التي قررت دعم الطقم الطبية على طريقتها الخاصة، عبر حسابه الشخصي بموقع الصور انستجرام، وكتب "شكراً لجميع العائلات التي أرسلت رسوماتها ليتم عرضها، انهم رمز الأمل لنا جميعاً".

وعلى جانب آخر، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمام البرلمان يوم الأربعاء إن حكومته تحركت بسرعة لحماية دور الرعاية، وتحت ضغط متزايد للدفاع عن أسلوبه في مكافحة مرض كوفيد-19 قال "لقد طبقنا العزل في دور الرعاية قبل فرض حالة العزل العام".

borisjohnsonuk_97268796_1156561678016843_2312132075723673996_n
 

لكن لم تقدم مراجعة أجرتها رويترز للتوجيه الصادر إلى دور الرعاية، وكذلك مقابلات مع ثلاثة من مقدمي‭‭‬ هذه‭ ‬‬‬الخدمات، أي دليل على صدور أمر بمثل هذا العزل المبكر.

وبرزت طريقة تعامل الحكومة مع دور الرعاية كنقطة خلاف رئيسية في البرلمان. ووفقا لتحليل رويترز للأرقام الرسمية، أدى وباء فيروس كورونا إلى وفاة أكثر من عشرين ألفا في دور الرعاية بالمملكة المتحدة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء للصحفيين يوم الأربعاء إن جونسون كان يشير في تصريحاته أمام البرلمان إلى نصح وجهته الحكومة لدور الرعاية. وأضاف أن النصيحة التي صدرت في 13 مارس "توصي بالسماح بالزيارات الضرورية فقط، وجاءت بوضوح قبل أن نتخذ خطوات على مستوى البلاد فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي". وأصدرت الحكومة الأمر بفرض حالة العزل العام في 23 مارس .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة